فيسبوك يتيح لكم الكتابة بالألوان

يتيح لكم موقع فيسبوك استخدام ميزة جديدة في الكتابة وهي التعبير بالألوان.

تفاجأ مستخدمو موقع فيسبوك اليوم بإضافة جديدة طرحها التطبيق الهاتفي بنظامي أندويد و ios  بين أيديهم وهي الكتابة مع خلفية ملونة.

بهذه التقنية لم  تعد خلفية النصوص بيضاء ومملة  وإنّما أصبحت أكثر حيوية إذ بات بإمكان المستخدم اعتماد  العديد من الألوان لدى نشر حالته (status) مما يجعل ما يكتبه أكثر خصوصية.

موقع فيسبوك يؤكد من حهته أنّ هذه الميزة قيد الاختبار، وللوصول إليها في المناطق التي تمّ طرحها كل ما عليك القيام به هو تحديث التطبيق ثم الذهاب إلى مربع الحالة (status)، حيث ستلاحظ أنّه بعد كتابتك  بضع كلمات سوف تظهر لديك في الأسفل مجموعة من الدوائر المخصصة للألوان التي يقترحها الموقع عليك.

 

إقرأ أيضاً: «فيسبوك»: سنحمي مستخدمينا من الإختراق

هذا ويشير متحدث في شركة فيسبوك إلى أنّ الهدف من هذه الميزة هو منح النص أبعاداً نظرية مما يجعل الحالة (status) أكثر خصوصية ورواجاً وذات طابع شخصي وعائلي، لا سيما وأنّ الدراسات الأخيرة قد أوضحت أنّ الحالة الشخصية (status) قد تراجعت أمام المقالات وأشرطة الفيديو.

ويهدف فيسبوك من خلال (Facebook colored status) إلى استعادة التوازن وإعادة الحالة الشخصية (status) إلى فعاليتها، فتصبح الأولوية في هذه الشبكة إلى العائلة والمجتمع.

إقرأ أيضاً: ما هي الاضافات الجديدة لـ«فيسبوك» التي تنتهك الخصوصية؟

تجدر الإشارة إلى انّ هذه الخطوة تأتي بعد خطوة الحالة المصغرة والتي تظهر بخط عريض عند التزام المستخدم بعدد معين من الأحرف، وهذا ما قارب بين فيسبوك وموقع تويتر الذي وضع حداً أقصى للتغريدة وهو 140 حرفاً.

 

السابق
اغتيال السفير الروسي لن يؤثر على التقارب الروسي التركي
التالي
الطفيلي: لو أخذتم حلب ومائة حلب ستُهزمون أنتم القتلة أنتم الإرهاب وأمه وأبوه