المعارضة السورية: روسيا تستغل حلب ومعاناتها

روسيا تستعجل المفاوضات.

تحدث نائب رئيس الهيئة العليا للمفاوضات يحيى القضماني لموقع “العربي الجديد” عن وجود تحركات ومساعي للتفاوض بين النظام السوري والمعارضة السورية.

وأكد نائب الهيئة العليا للمفاوضات لموقع “العربي الجديد” أنهم يعتبرون ان عقد مؤتمر بهدف عقده سيكون إنتصاراً للأسد وخدمة كبيرة له. وبحسب القضماني فإن روسيا تريد تجمعات معارضة للمشاركة بالمؤتمر. أما عن رؤية موسكو للحل في سوريا فأكد القضماني لـ”العربي الجديد” ان روسيا تريد البقاء على النظام مع جكومة موسعة يشارك فيها شخصيات مرضي عنها من قبل النظام وروسيا.

إقرأ ايضاً: الجيش الحر لـ«جنوبية»: المحاصرون في حلب تحت خطر مجزرة جماعية

ويأتي الكلام عن المفاوضات السورية بالتزامن مع حسم الجيش السوري لحلب ودعوة الرئيس الروسي فلادمير بوتين لإستئناف المفاوضات مع الجانب التركي. وستتم عملية التفاوض بين تركيا وروسيا في آستانة عاصمة كازاخستان وسيكون لتركيا الدور في اقناع المعارضة السورية والفصائل المشاركة فيها. أما فلادمير بوتين فدعى صباح اليوم إلى تظافر الجهود من أجل وقف لكامل الاعمال الحربية في سوريا بعد نجاح الجي السوري بحسم معركة حلب لصالحه.

كذلك تم تعليق عملية اجلاء السكان والمقاتلين من داخل احياء حلب الشرقية بعد خرق الميليشيات الموالية لإيران وقف إطلاق النار بالمدينة وإستهدافهم لجموع من المدنيين المتجمعين في اماكن تواجد الحافلات الخضراء.

 

 

السابق
الحريري: نأمل تشكيلاً قريباً للحكومة.. والانتخابات النيابية في موعدها
التالي
جبهة فتح الشام توافق على إجلاء المصابين من الفوعة وكفريا