الرئيس القوي يواجه تهديدات الأنظمة الحليفة: برّي ليس مظلوماً

لم تكن الصفحة الرئيسية اليوم لجريدة السفير بمفاجأة لمن يتتبع ما يحصل في الأيام الأخيرة فبعد توجيه رسالتي إنذار لفخامة الرئيس الاولى من قبل أحمد الشلاش والثانية من شريف شحادة، اللصيقين بالنظام السوري أتت اليوم الرسالة غير المباشرة عبر جريدة السفير مهاجمةً الرئيس بالواسطة عبر تذكير الوزير جبران باسيل بالمواقف الكثيرة التي اتخذها حلف 8 آذار مجتمعاً و مواقف متفرقة من كافة الاحزاب المنضوية تحت جناح 8 آذار دعماً للوزير باسيل و للرئيس وخاتمتها كان وصول العماد عون إلى سدة رئاسة البلاد ..
هل تعتبر هذه الرسائل هي بداية إجراءات الطلاق بين التيار الوطني الحر و حزب الله و انتهاء صلاحية ورقة التفاهم وبالتالي سحب الدعم عن الرئيس عون؟
من يتابع نشرة ال otv اليوم وما سُرد في سياق النشرة دفاعاً عن الرئيس المكلف سعد الحريري ووصفه بالذي لم يكن ظالماً ابداً و ذكر الرئيس بري بأنه لم يكن ابداً مظلوماً يدرك ان هذه النشرة هي بمثابة الإنذار رقم واحد قبل البيان رقم واحد بالهجوم على الأطراف التي تعرقل قيام الحكومة الاولى في العهد.
وتلميحاً ذكر في اليومين الماضيين عدد من نواب ووزراء التيار الوطني أنّ العماد عون سيكون رئيساً قوياً مهما كانت العراقيل.

مما يعني أنّ الرئيس عون لن يرضى أن يكون إلاّ رئيساً قوياً وذلك بتشكيل الحكومة بمن حضر ومهما كانت النتائج.

إنّ ما نشهده يبدو بداية صولات على محور تشكيل الحكومة و قد دخلنا في طور تقليم الاظافر بين الطرفين انما الواضح جلياً في الوقت الحالي ان حلف 8 آذار بدأ يدرك أنّ حسابات حقله قبل الانتخابات أتت مغايرة لحسابات القصر في بعبدا.

السابق
لماذا منح وزير الأشغال ترخيصاً لشركة طيران ثمّ أعاد سحبه؟
التالي
برّي: لا أحد يهددني