نعيم قاسم يصرح وحزب الله ينفي ما نقلته «السفير»

تراجع حزب الله عن تصريحات أدلى بها نائب الأمين العام للحزب، نعيم قاسم، في محاضرة له في مركز الحضارة التابع للحزب وهو مركز ثقافي يقع على طريق المطار ويرأسه الشيخ محمد زراقط، خريج حوزات قم المقدسة الايرانية، أكد فيها أن حزب الله بات “جيشا مدربا”، بعد معمعة تداول صور العرض العسكري الضخم الذي اقامه في مدينة القصير السورية والتي أثارت حفيظة الداخل والخارج على السواء.

إقرأ أيضا: حزب الله: الشيخ نعيم قاسم لم يقل أننا أصبحنا جيشاً

وقد أورد مكتب العلاقات الإعلامية في حزب الله في بيان له نفي لما نقله الكاتب السياسي قاسم قصير في جريدة السفير  عن الشيخ قاسم، فقال البيان ان: “النص المنسوب إلى سماحة نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم والمنشور في جريدة السفير اليوم بعنوان (أصبح لدينا جيش، العرض العسكري رسالة للجميع) لم يرد إطلاقاً في حديث سماحة الشيخ، فاقتضى التوضيح”.

وكان لافتا تكذيب الحزب للخبر الوارد في صحيفة تُعد مقربة ومدعومة منه، اذ انها لن تكون بوارد توريط الحزب بشيئ لم يقله، مما اعتبره المراقبون انه نوع من تملص وتراجع عن تصريحات نائب الامين العام التي أثارت جدلا واسعا أيضا يوم أمس.

هذه التصريحات  اضافة الى صور العرض العسكري في القصير دفعت وزارة الخارجية الأمريكية إلى التعبير عن قلقها بعد تداول معلومات عن ظهور آليات أمريكية الصنع خلال العرض. وكانت السفير قد نقلت عن قاسم قوله، “أصبح لدينا جيش مدرب ولم تعد المقاومة تعتمد على أسلوب حرب العصابات”. واكتفى مكتب العلاقات الاعلامية ببيان النفي. مع الاشارة ان توضيح الزميل قاسم قصير في السفير نوع من تراجع يظهر حجم انزعاج الحزب من نقل التصريح الصادم.

السابق
كيف يمكن لقرية بأكملها نسيان أسمائها؟
التالي
بالتفاصيل: هكذا تم سرقة 150 الف دولار من البنك الفرنسي في الضاحية