عرض «بهلواني» لحزب الله في القصير السورية

قام حزب الله بعرض عسكري في مدينة القصير السورية، المدينة التي سيطر عليها الحزب عام 2013.

ليلة الأمس انتشرت على مواقع التواصل الإجتماعي صور تعود لعرض عسكري قام به حزب الله في مدينة القصير السورية.

عشرات المدرعات والدبابات والملالات، ظهرت في الصورة، يقف على فهوتها شبان يرتدون بزة عسكرية زيتية ورمادية، وعلى كل دبابة يلوح علم حزب الله.

حزب الله عرض عسكري في القصير

المشهد اخذ صداه دولياً وعربياً وألقى رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله السيد هاشم صفي الدين كلمة له خلال الحفل العسكري، وجاء بحسب المواقع الإخبارية التابعة لحزب الله ان العرض هو هدية لشهداء الحزب بمناسبة يوم الشهيد الموافق  بتاريخ 11 تشرين الثاني من كل عام.

إقرأ أيضاً: «عرض عسكري» في عين الحلوة

وعنون موقع “روسيا اليوم” خبره عن الحدث بالقول “حزب الله يقيم عرضا عسكريا كبيرا في سوريا” وجاء بالتقرير أن العرض العسكري تناولته الصحف الإسرائيلية بالقول ان هكذا عرض بما فيه من “ظهور مدرعات في القصير علنا وبهذه الطريقة يضع منطقة الشمال والجليل والجولان في وضع صعب للغاية.”

وقال موقع قناة “اورينت السوري” أن حزب الله يستخدم مدرعات عسكرية قد تعود إلى الجيش اللبناني، وتساءلت القناة في تقريرها عن كيفية وصول هذه المدرعات إلى يد حزب الله.

العرض العسركي ليس الأول من نوعه فقد قام حزب الله في أيار العام الحالي بعرض عسكري في مدينة السيد زينب في ريف دمشق احياء لمقتل القيادي العسكري لديه مصطفى بدر الدين.

وعلق الصحافي أياد ابو شقرا على المشهد بالقول، “عراضة حزب الله المسلحة في بلدة القصير التي يحتلها في سوريا”. أما الاعلامي والصحافي السوري أحمد زيدان فقال “إستعراضاً عسكرياً لحزب الله في القصير المحتلة”.

إقرأ أيضاً: غزّة تُقصَف، حزب الله يستعرض بالبقاع.. ويستنكر

أما الصحافي اللبناني فداء عيتاني فكتب مقال بعنوان “حزب الله وجرائم الاحتلال”. اشار عيتاني في مقاله “استعرض حزب الله قواته في القصير السورية المحتلة يوم ١٣ ايار ٢٠١٦، والقصير المفرغة من اهلها ومقاتليها بخديعة وتسوية انتهت باطلاق النار على المنسحبين المدنيين والعسكريين”.

وأضاف عيتاني “يوجه حزب الله رسالة للنظام السوري تفيد بانه جزء من سوريا ويملك حصة قد تكون اكبر من حصة النظام في تقرير المصير. وهي رسالة موجهة ايضا الى روسيا، التي اشتبكت عدة مرات مع حزب الله وضربت قواته، وقتلت العديد من ضباط الحرس الثوري الايرايني في اكثر من مناسبة.”

المشهد لم يخلو من تعليق الناشطين الأجانب فكتب احدهم، حزب الله يستخدم مدرعات اميركية الصنع.

وكتب اخر “في الوقت الذي ممنوع على حزب الله القيام بعرض عسكري ببيروت، قام بعرضه في بلدة القصير في سوريا”.

 

 

السابق
التشكيلة الوزارية بين 30 و24 وزيرا ولا شيء نهائي
التالي
بالفيديو: العقيد سهيل الحسن يهين مراسل التلفزيون السوري شادي الحلوة