سرعة ماغليف ستصل الى 600 كلم/ساعة

تعد شركة “سي آر سي سي” الصينية واحدة من أكبر الشركات المصنعة للقطارات السريعة والسكك الحديدية في العالم. وأعلنت الشركة مؤخرا عن العمل على صنع نوع جديد من قطارات ماجليف التي ستصل سرعتها إلى 600 كلم / ساعة.

ٌاقرأ أيضا: تعرفوا على النبتة التي تقضي على السرطان خلال 16 شهر

هذا وخصصت أكبر شركة صينية لسكك الحديد ملياري يوان لإنشاء أول شركة نقل مغناطيسي معلق هو “الماغليف” في البلاد، مما يسرع عملية تصنيع الصين وإنشاء البنية التحتية التجارية للماغليف فيها.

وقد أسست شركة “سي آر سي سي” المحدودة شركتها الفرعية تحت أسم “الشركة المحدودة لبناء واستثمار نقل الماغليف بسكك الحديد الصينية” (سي آر ام تي) في مدينة ووهان بمقاطعة هوبي وسط الصين، كما ستقوم بالبحوث في مجال تكنولوجيا الماجليف لنقل الركاب والبضائع، إلى جانب التخطيط والإدارة والبناء والاستثمار في مشاريع الماجليف.

وقال تشيان تشينغ تشوان، الباحث في الأكاديمية الصينية للهندسة وأستاذ جامعة جنوب شمال جياوتونغ، إن الصين تعمل على تطوير قطار الماغليفالمنخفض والمتوسط السرعة ليسافر بسرعة 200 كيلومتر/ساعة وقطار الماغليف الفائق السرعة الذي يسير بسرعة 600 كيلومتر/ساعة استناداً إلى استغلال التكنولوجيا المحلية الأصلية الى جانب بدء البحث في القطارات الأنبوبية التي تبلغ سرعتها 4000 كيلومتر/ساعة .

ويعد اكسبرس الماغليف “تشانغشا” بمقاطعة هونان وسط الصين أول خط ماجليف بُني على أساس التكنولوجيا المحلية. ويمتد الخط على طول 18.55 كيلومترا وتستغرق الرحلة عبره 19.5 دقيقة.

السابق
هل تقصف روسيا حلب بالأسلحة النووية؟!
التالي
الأسلحة تشكل 4.2% من صادرات روسيا!