بوتين سيوجه صفعة لأوباما في حلب

وفي مقال للكاتب السياسي الروسي سيرغي ماركوف قال فيه أن “أميركا لا مكان لها في سوريا” وأضاف الكاتب أن الإستراتيجية التي سيعتمد عليها بوتين تقوم على توجيه ضربة عسكرية لما وصفهم بـ”الإرهابيين”، خلال ليلة الإنتخابات الأميركية، وستكون هذه الضربة بمثابة صفعة على وجه الرئيس الأميركي باراك أوباما.”

فلاديمير بوتين

وأضاف الكاتب أن الإدارة الاميركية امدت اوباما بمعلومات خاطئة عن طبيعة القوات المقاتلة التابعة للمعارضة السورية وكانت قد اخبرته ان الرئيس الأسد معلق بشعرة ويكفي تزويد المعارضة بأسلحة ثقيلة حتى يسقط.

وعلى وقع الهدنة التي تقول روسيا بأنها ملتزمة بها روسيا عاد الرئيس الروسي فلادمير بوتين بقرع طبول إجتياح حلب مجدداً في حال لم يلتزم مقاتلو الثورة السورية قرار وقف الزحف غرب حلب.

إقرأ أيضاً: هكذا أقصى بوتين المعارضات الروسية

روسيا التي تتذرع بأنها إلتزمت في معايير الشروط الإنسانية خلال الحرب بدأت تلوح مجدداً بكسر طوق الهدنة وإستكمال حملتها العسكرية التي وصفتها صحيفة الانترفاكس بانها الأعنف منذ إنتهاء الحرب العالمية الثانية.

وتستمر المعارضة السورية بعمليتها العسكرية لإستعادة نقاط إستراتيجية مهمة في حلب الغربية، وتسعى بذلك إلى كسر الحصار المفروض على الأحياء الشرقية للمدينة الخاضعة لحصار مطبق من قبل قوات الأسد والميلشيات الشيعية المقاتلة معه.

إقرأ أيضاً: أوباما اعتبر محادثاته مع بوتين حول سوريا مثمرة

وتعرضت مدينة حلب في الأسابيع الاخيرة إلى غارات عنيفة جداً، وتحدث الناشطون في داخل حلب عن حصول مجازر حرب وإلحاق دمارH ضخماً جداً في البنى التحتية للمدينة نتيجة إستخدام قاذفات صاروخية حديثة. وتقول المعارضة المسلحة انها ستستمر في معاركها حتى فك الحصار عن احياء حلب الشرقية وتحرير مدينة حلب بالكامل.

وعلى ضوء التصعيد الروسي صرح  أمين مجلس الأمن الروسي نيكولا باتريشوف أن تدهور العلاقات الروسية الأمريكية لا يخدم مصالح موسكو أو واشنطن، معتبرا أن العلاقات بين البلدين ستعود إلى مجراها الطبيعي عاجلا أم آجلا.

السابق
القاضي صقر استأنف قرار تخلية الشيخ بسام الطراس
التالي
عشرة وحوش صغيرة ولكن مرعبة