الشرق الأوسط: تفاهم دفاعي سعودي ـ ياباني

السعودية

كتبت صحيفة “الشرق الأوسط ” تقول : وقعت السعودية واليابان، أمس، مذكرة تفاهم دفاعية شهد توقيعها الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، ووزيرة الدفاع اليابانية تومومي إينادا، بمقر الوزارة في طوكيو. وإلى جانب التفاهم الدفاعي، استعرض الجانبان، بحضور عدد من المسؤولين، فرص تعزيز التعاون بين الرياض وطوكيو، وبخاصة في المجالين الدفاعي والعسكري، كما بحثا عددا من المسائل المتعلقة بمستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط.

واستقبل الأمير ناروهيتو ولي عهد اليابان في قصره بالعاصمة اليابانية أمس، ولي ولي العهد السعودي الذي أعرب بدوره عن شكره لحفاوة الاستقبال التي حظي بها والوفد المرافق له.

وفي وقت لاحق أمس التقى الأمير محمد بن سلمان في مقر إقامته بطوكيو، أوسامو أشيتوبي الرئيس التنفيذي لشركة “سوميتومو كيميكال”، وجرى خلال اللقاء مناقشة الاستثمارات الضخمة للشركة في رابغ السعودية، وبحث بناء قاعدة لسلسلة مشروعات متاحة في المملكة.

كما بحث ولي ولي العهد السعودي مع رئيس مركز التعاون الدولي الياباني للشرق الأوسط، هيدوسي ناكانيشي، روابط الشراكة بين “رؤية المملكة 2030” والثورة الصناعية اليابانية الرابعة، بما فيها شراكة القطاع الخاص الياباني في الفرص الاستثمارية السعودية.

إقلاأ أيضًا: الحريري يشيد بقرار القضاء اللبناني اتهام ضابطين في المخابرات السورية

وكان أربعة وزراء سعوديين ناقشوا مع الجانب الياباني أمس “رؤية 2030” وجرى خلال اللقاءات عرض الفرص الاستثمارية المتاحة، ومناقشة تعزيز الشراكة الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين.

السابق
الحريري يشيد بقرار القضاء اللبناني اتهام ضابطين في المخابرات السورية
التالي
حزب الكتائب يرفض الاعتراف بدستورية هيئة إلغاء الطائفية السياسية