نديم قطيش ينتقد رياض قبيسي: الصحافة أكثر من إنهمام بسجائر غلواز وشعر مزيت

علّق الإعلامي نديم قطيش على تقرير أعده إعلامي الجديد رياض قبيسي عن الزواج المدني، عرض خلاله مقتطفات من كلام بعض الوجوه السياسية أبرزهم الرئيس سعد الحريري والوزير نهاد المشنوق.

تحت عنوان  “وقاحة التزوير مرة أخرى”، توجه الإعلامي نديم قطيش لإعلامي الجديد رياض قبيسي بالقول:

“الاستقصائي الحريف في القناة الحريفة. بلا رفة جفن، يزور موقف للرئيس سعد الحريري من الزواج المدني، فيقتطع من المقابلة عبارة “الزواج المدني غير مقبول” في حين ان الحقيقة هي أن موقف الحريري كان بشجاعة مع اقرار الزواج المدني الاختياري في لبنان خلافاً حتى لرأي دار الإفتاء. وهنا نص التصريح!”.
مضيفاً:

“رفض الرئيس سعد الحريري ما صدر على لسان مفتي الجمهورية محمد قباني بشأن قضية الزواج المدني من “تكفير للناس”، مشدداً على أن ذلك “غير مقبول”، وذكر بأن هناك “حوالي 700 مليون مسلم اختاروا الزواج المدني فهل هؤلاء كفار؟ “.

إقرأ أيضاً: نديم قطيش لـ «النظام السوري»: عم تشحد من تركيا يا أرنب
وقال: “جميع انواع الترفيه موجودة في لبنان وفي المفهوم الديني هذه الامور غير شرعية، ومن شرعها هم الرؤساء والحكام فهل هؤلاء كفار؟ هناك خلاف على الزواج المدني في لبنان فبعضهم يريده والبعض الاخر يرفضه، وموقفي الشخصي ان يكون هناك زواج مدني ولكن بعد ان يحصل الحوار عليه”.

وتابع قطيش:
“أما الوزير المشنوق فكان يتحدث عن حالة محددة لها علاقة بتسجيل زواج مدني عقد في لبنان، واثارت خلافات قانونية كبيرة، وفي هذا السياق وردت عبارته أن الزواج المدني معقد، ولم يكن يعلن موقفاً من الزواج المدني حيث أن كريمته متزوجة مدنياً من شاب مسيحي!!!”.

إقرأ أيضاً: الزواج المدني لا يخالف شرع الله

وختم انتقاده لقبيسي بـ:
“ايها الاستقصائي الحريف، الصحافة الاستقصائية تحتاج أكثر من إنهمام بسجائر غلواز وشعر مزيت وصورة إنهمام بالذات والعالم!!

السابق
مصادر عسكرية: عبوة زحلة كانت تستهدف «جمهور أمل»
التالي
اسرار الصحف المحلية الصادرة ليوم الخميس الواقع في 1 ايلول 2016