سهرة ملك جمال لبنان: منفوخة الأجسام… وفارغة الوسامة والعقول!

في حفل أقيم في كازينو لبنان وعرضته أمس قناة الـmtv انتخب الشاب بول اسكندر ملك جمال لبنان لعام 2016 في صالة السفراء في كازينو لبنان ونقلته آلـ mtv ليلة أمس.

بول اسكندر الذي توجته ملكا نجمة الحفل ورئيسة التحكيم النجمة هيفاء وهبي، شاركها عدد من الاشخاص منهم، دكتور التجميل نادر صعب و طبيب الأسنان رائد لطوف وملك جمال لبنان السابق ربيع الزين و ملكة جمال لبنان سانديلا رزق و ممثلة وزارة السياحة الإعلامية رشا الخطيب .

هذا الحفل الذي ارتبط منذ عرضته قناة mtv بسخرية وانتقاد عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فالمخرج ناصر فقيه غرّد “الليلة في ” Mister Lebanon “… بحِس رح يكونوا كتير حلوين الصبايا .”.
في حين ان الناشطين رصدوا الأسئلة، والتقييم، والفتيات اللواتي رافقن المتقدمين للمسابقة.

ملك جماال لبنان

 

هذا الانتخاب الجمالي الذي لم يقابل بجدية، يطرح عدة أسئلة، من ينظم هذه المسابقات؟ وما مدى أهلية تلك الجهة؟

الإعلامي والناقد الفني جمال فياض علّق لـ”جنوبية” على المسابقة قائلاً “أنا استسخف فكرة انتخاب ملك جمال للبنان و خاصة أن منظم هذا الاحتفال ليس من الاشخاص الذي يمكن الوثوق به بقصة الاختيارات”.

إقرأ أيضاً: ملكة جمال لبنان.. و «الألقاب»

مضيفاً “في ملكات الجمال و ملوك الجمال لا يمكن لأحد أن يصل إلا إن امتلك صفتين، الأولى أن يملك الأموال ليدفع و الثانية قليل من الوسامة فقط لتبرير فوزه باللقب”.
ولفت فياض “هذه المناسبات من المحبذ أن تكون الملكة امرأة، أما ملك جمال ومنظم غير موثوق بسلوكه على صعيد الفني،فهذا لن يكون موضع ثقة”

واستغرب فياض مشاركة الفنانة هيفاء وهبي، إذ قال “ممّا لا شك به هيفاء ستار ونجمة، وهذا ما لا نستطيع انكاره مهما كان رأينا فيها، وهي حينما تطلب لمناسبة تقوم بعدة تحقيقات للمحافظة على صورتها، ولكن مشاركتها أمس لم تكن ملفتة”.

إقرأ أيضاً: مستر ليبانون 2016 بول اسكندر… وهيفاء وهبي تتأثر!

وختم فياض “حفلة أمس لا اعتبرها شيئا مهما هي ليست أكثر من حفلة ترفيه”.
لم تحصد مناسبة ملك جمال لبنان الإعجاب بقدر ما جذبت الناقدين، فمن ارتباك مقدمة الحفل ريتا حرب وعدم القدرة على تنظيمه، وصولاً للأسئلة الموجهة للمتسابقين في المباراة والتي كانت متوقعة تشبه اسئلة كل عام، وعكست سطحية بقدر ما سخفت من أفكارهم، وصولاً، للمتسابق الذي اعترض أمام الكاميرات بعد خسارته عاكساً روحاً غير رياضية.

ختاماً، هذه المسابقات تحوّلت لوكالة تجارية، والألقاب أصبحت تباع بمزادات سوق النخاسة.

السابق
سوريا : اتفاق وقف إطلاق نار وتشكيل حكومة جديدة
التالي
بالفيديو.. صرخة ثائر من داريا: الله لا يسامح قيادات درعا والغوطة عم يتاجروا بالدم..