بالفيديو.. بعدما أحرقوا داريا وهجّروها، إرهاب النابالم يحرق أطفال حي الوعر في حمص

شنّ الطيران التابع للنظام السوري اليوم السبت خمسة غارات جوية مكثفة على الأبنية السكنية في حي الوعر المحاصر بمدينة حمص، وسط سوريا، ممّا أدى لإصابة أكثر من عشرة مدنيين، وذلك بعد غياب أكثر من عام وثمانية أشهر.

 

وحي الوعر هو المنطقة الوحيدة حالياً التي تتواجد فيها المعارضة السورية ضمن مدينة حمص، ويعتبر الناشطون أنّ الهدف من هذه الهجمات هو القضاء على أيّ وجود للمعارضين في المدينة.

إقرأ ايضاً: داريا من الداخل: تركت وحيدة والنظام هدد بالنابالم بغطاء دولي

فيما أكدت مصادر صحفية مقربة من الثورة أنّ الغارات التي شنها النظام قد تضمنت قنابل محملة بمادة النابالم الحارق، ونشرت هذه الصفحات بعض الفيديوهات التي تظهر أطفالاً أصيبوا بحروق بليغة جراء القصف بهذه القنابل المحرمة دولياً.


فيما وظفت عالية منصور عضو الائتلاف الوطني استهداف حي الوعر في إطار الخطة الممنهجة لتهجير السوريين من أراضيهم برعاية الأمم المتحدة، حيث غردت عبر صفحتها الرسمية تويتر “بعد حمص القديمة والقصير والزبداني وبالأمس داريا، هل جاء دور سكان الوعر لتهجير من تبقى منهم برعاية الامم المتحدة”.

إقرأ أيضاً: بالفيديو: الأسد يدمر أخر مشافي داريا بالنابالم.. ولا تستسلم


كذلك حذرت منصور أهالي عرسال اللبنانية بأنّ دورهم الآتي في التهجير لتكتمل خريطة الولي الفقيه، بحسب تعبيرها.

بدوره علّق الصحافي السوري المقيم في لندن بسام جعارة “بعد داريا .. هل جاء دور حي الوعر في حمص !”، مضيفاً “حي الوعر يتعرض لغارات جوية مع كلام روسي عن استنساخ سيناريو داريا في منطقة جديدة”,

السابق
ناطق نوري: خامنئي يملك كل الصلاحيات التي كانت للنبي
التالي
جنبلاط يبتعد عن الأضواء بعد تلقيه رسائل أمنية خطيرة