استمرت «جنوبية» بتغطية أخبار حلب والأزمات الداخلية المتمثلة في الفراغ الرئاسي

جنوبية
تراوحت مواضيع "جنوبية" أمس بين المحلي من خلال متابعة جلسة رقم 43 لانتخاب رئيسا للجمهورية والتي رحلت إلى الشهر المقبل كسابقاتها، إلى ذلك تابعت "جنوبية" الإشكال داخل التيار الوطني الحر وحركة المعارضة المتزايدة في صفوفه. أما اقليميا استمر الموقع متابعة المعارك الدائرة في حلب.

الرهان العوني على جلسة الانتخاب اليوم تبدد.. وهذا السيناريو الرئاسي الجديد

مجلس النواب اللبناني

تدخل السياسة اللبنانية في اجازة تمتد شهرا على الاقل، فموعد الحوار ترحّل الى أيلول المقبل، ومثله جلسة انتخاب رئيس للدولة بعدما تبددت الامال والوعود التي أطلقتها الأوساط العونية بالرهان على انتخاب العماد ميشال عون رئيسا في آب، أي في جلسة اليوم التي ستنسحب على مجمل الجلسات السابقة.

الجلسة 43 للرئاسة: «المستقبل» أسقط عون بـ 23 صوتاً… ومرشح ثالث!

مجلس النواب

تُعقد اليوم الاثنين الجلسة لـ43 لرئاسة الجمهورية، على مستوى النصاب ما من جديد فالعروس والعريس في حالة اعتكاف، فيما يتوقع أن يقل عدد الحضور.

مصدر معارض في التيار الحرّ: المعارضة تكبر وقرارات الفصل ستتزايد

عون وباسيل

يبدو أن “الصهر” و”العم” يتفقان على نهج واحد ورغم التغني بالديمقراطية يبدو أنها أصبحت معدومة داخل التيار البرتقالي . فالممارسات خير دليل والتصريحات تؤكد أن المعارضة داخل التيار ممنوعة والقرار الأول والأخير لباسيل. فماذا يقول نعيم عون القيادي المفصول من “التيار الوطني الحر لموقع “جنوبية”.

معركة حلب في الميزان: قبضة أمنية في لبنان وقلق كردي

حلب

الباحث لقمان سليم ونائب رئيس رابطة المستقلين الكرد السوريين المحامي رديف مصطفى يتحدثان ل”جنوبية” فيقرآن في تطورات المواجهة في حلب بعد كسر الحصار عن المعارضة وانعكاس ذلك على المستوى اللبناني من جهة والاقليمي من جهة قانية فضلا عن تأثيره على مفاوضات جنيف السورية المرتقبة.

استعدادات ميدانية لمعركة طاحنة وفاصلة في حلب…
حلب

 

 

 

 

 

 

 

 

يحشد جيش النظام السوري وحلفاؤه وعلى رأسهم حزب الله ألافا من العسكريين والأنصار في حلب، مقابل تعزيزات أرسلتها الفصائل المعارضة والمقاتلة تضم المئات من المقاتلين مع عتادهم الى المدينة وريفها، وذلك استعداداً لمعركة “طاحنة وفاصلة”، ستقرر نهائيا مصير المدينة.

أحرار الشام: روسيا تريد كسر المعارضة عسكرياً ومعركة حلب لتحرير سوريا

احرارا الشام

ملحمة حلب الكبرى قد انطلقت، ومن عنوان فك الحصار الذي حققته الفصائل، طُرح عنوانٌ آخر ليل أمس وهو عملية تحرير كامل مدينة حلب من جيش الأسد ومن الميليشيات المذهبية.

«هالك إيران»… قتل في سوريا ؟

هالك

تناقلت وسائل الإعلام خبر مقتل المصارع الإيراني سجاد غريبي الملقب بـ«هالك إيران» في سوريا، ولم يعرف للآن صحة هذه الاخبار رغم ظهور صور لهالك إيران في المستشفى وبدا متعرضاً للإصابة في قسم العلوي من جسده. وكان هالك قد أعلن في السابق عبر صفحته الشخصية على فيسبوك عن إستعداده للقتال في سوريا إلى جانب نظام الأسد مبرراً ذلك بضرورة محاربة داعش.

بالصوت هذا ما يرويه جندي سوري عمّا جرى في حلب

ma3raka

تسجيل صوتي يكشف من خلاله أحد مقاتلي جيش النظام ما حدث معهم في معركة حلب..

كنانة علوش تتهم حزب الله بالخيانة وتناشد الأسد

كنانة علوش

كنانة علوش تتهم حزب الله أنّه سبب الهزائم في حلب..

 

السابق
الجيش: طائرة معادية خرقت الاجواء الوطنية
التالي
استراتيجية أميركا – روسيا على محك الحرب في حلب السورية