مصدر: جثث العسكريين الروس لدى سعودي من «النصرة»

كشف مصدر مقرب من قيادة القوات الرديفة للجيش السوري أن جثامين العسكريين الروس الذين لقوا مصرعهم بتحطم مروحية “مي-8” في ريف إدلب، بأيدي مجموعة مسلحة تابعة للنصرة.

وأوضح المصدر أن الحديث يدور عن اثنين أو 3 من جثامين العسكريين الروس، وتابع أن تلك الجثامين في أيدي مجموعة مسلحة يقودها سعودي اسمه محمد المحيسني، وهو قيادي في تنظيم “جبهة النصرة” التي أعلنت مؤخرا عن تغيير اسمها إلى “فتح الشام”.

يذكر أن المروحية الروسية تحطمت يوم الاثنين الماضي عندما كانت عائدة إلى قاعدة حميميم في ريف اللاذقية إثر قيامها بمهمة إنسانية في حلب.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أنه تم إسقاط المروحية فوق مواقع تابعة لتنظيم “النصرة” وفصائل “معارضة معتدلة” متحالفة مع التنظيم، وأكدت الوزارة مقتل 5 عسكريين كانوا على متن المروحية وهم الطاقم المتكون من 3 أفراد وضابطان من مركز المصالحة الروسي في حميميم.

هذا ونشرت مجموعة تطلق على نفسها “المؤسسة العامة لشؤون الأسرى” بيانا ادعت فيه أنها مفوضة بالتفاوض حول إعادة الجثث للجانب الروسي وطرحت شروطا، منها الإفراج عن المعتقلين من السجون التابعة للحكومة السورية وحزب الله، ورفع الحصار عن المناطق المحاصرة التي تسيطر عليها المعارضة، وإيصال المساعدات إلى المحتاجين في مناطق سيطرة المعارضة.

المصدر: وكالات

السابق
وزارة الصحة حولت مستحقات المستشفيات الحكومية الى المالية
التالي
كارثة الليطاني: جهود المعالجة مستمرة… اعتصام غدا ومياه النهر عادت موحلة