غموض في معارك حلب جلته «جنوبية» إضافة إلى متابعة الحوار الثلاثي وتلوث الليطاني

تفرّد موقع "جنوبية" أمس بتغطية شاملة لمعارك حلب مع إجراء مقابلات خاصّة بقياديين من فصائل المعارضة السورية، محليا أرخت الجولة النهائية من الحوار الثلاثي بظلالها على الداخل اللبناني سيما مع فشها بتحقيق أي خرق بالملفات المطروحة. كما تطرق الموقع إلى كارثة التلوث في نهر الليطاني.

الحوار يضيّع الرئاسة وملفات الفساد… ويطرح مجلس الشيوخ‏

رئاسة الجمهورية اللبنانية

في اليوم الثاني من ثلاثية الحوار في عين التينة، أضاع المتحاورون ملف الرئاسة الأولى الذي غاب كلياً عن المداولات، الا من ناحية الالتزام باستمرار البحث فيه، فيما استغرق المتحاورون في البحث عن “انجاز اصلاحي” ولو نظرياً، لإنقاذ ماء الوجه. تمثل بنفض الغبار عن الإصلاحات السياسية التي نص عليها اتفاق الطائف، من خلال إعادة طرح البنود امام المتحاورين، لا سيما ما يتعلق منها بالمجلس النيابي خارج القيد الطائفي وتشكيل مجلس الشيوخ واللامركزية الإدارية.

الشيخ قاسم يعترف بصعوبة معركة حلب ولا يستبعد تقسيم سوريا!

الشيخ نعيم قاسم

في تصريح لنائب أمين عام جزب الله الشيخ نعيم قاسم يناقض كلام رئيس الحزب السيد حسن نصرالله، اعترف فيه بصعوبة معركة حلب قائلا انها لم تعد هدفا عسكريا، وهذا بعكس ما كان يردده السيد نصرالله بخطاباته في الاشهر الماضية حول ضرورة حسم المعركة في حلب.

تلوّث نهر الليطاني نحو الأسوء… وقانون تنظيفه لا يُفرج عنه

نهر الليطاني

“عين الزرقاء” النظيفة هو رافد أساسي من روافد نهر الليطاني الذي يتعرّض لكارثة فعلية بعد تلوّثه عضويا وكيميائيا، بعدما تحوّل النهر الى مجارير لقرى ومدن البقاع الأوسط ونفايات لمعاملها، ابتداء من الفرزل حتى بر الياس.

«مجلس الشيوخ» جديد حوار الطرشان…ما هي صلاحياته؟

مجلس النواب

 

تفاجأ اللبنانيون أمس بطرح الرئيس نبيه بري في جلسة طاولة الحوار الذي طالب من خلاله انشاء “مجلس الشيوخ” تطبيقا لاتفاق الطائف، والسؤال هو انه بغض النظر عن الحاجة لهذا المجلس حاليا أم لا، ما هو الغرض من طرحه في هذا التوقيت من قبل رئيس المجلس؟

اسلام علوش لـ«جنوبية»: النظام يشن أعنف حملة على الغوطة مستعيناً بـالميليشيات وروسيا

اسلام علوش

ما زالت معركة “ملحمة حلب” التي اعلنت من قبل فصائل الثورة السورية لفك الحصار عن المدينة على زخمها، وهي مستمرة حتى تحقيق هدفها. وهذا ما قاله حول الهجوم الناطق باسم جيش الاسلام النقيب اسلام علوش لموقع «جنوبية».

أبو زيد لـ« جنوبية»: جيش النظام استعاد موقعين فقط من أصل 17 في حلب

حلب

تضاربت في اليومين الماضين المعلومات حول حلب وحول استعادة الجيش السوري لنقاط سيطرت عليها الفصائل المسلحة، فماذا يقول المستشار القانوني للجيش الحر لـ”جنوبية” عن معارك الكر والفر؟ وما حقيقة إعادة تمركز عناصر النظام في عدد من المواقع؟

المتحدث باسم «فيلق الرحمن» لـ «جنوبية»: هذه معركة حلب وانعكاساتها على غوطة دمشق

حلب
ملحمة حلب صورة من صور الثورة السورية والمقاومة، فكيف يصف فصيل فيلق الرحمن هذه المعركة، وما انعكاسها على الغوطة الشرقية في دمشق؟! وماذا بعد حلب؟! كل هذه الأسئلة أجاب عنها المتحدث الرسمي لفيلق الرحمن وائل علوان أكدّ في حديث خاصّ لـ”جنوبية”.

انطلاق المرحلة الرابعة من معركة فك الحصار عن حلب

حلب

السابق
رويترز: إندونيسيا تعتقل 6 خططوا لمهاجمة سنغافورة
التالي
امرأة من بين 3 تتعرض لتحرش جنسي وواحدة من بين 7 تتعرض للاغتصاب