285 معتقلا بالسجون الإسرائيلية يضربون عن الطعام

قال نادي الأسير الفلسطيني إن 285 معتقلا في السجون الإسرائيلية ينون خوض إضراب مفتوح عن الطعام، الخميس، ردا على “الممارسات التنكيلية التي تنفذها إدارة السجون بحقهم”.

وأوضح النادي، الأربعاء 3 أغسطس/آب، أن من بين المعتقلين الذين ينون خوض الإضراب 150 معتقلا في سجن نفحة، و135 معتقلا في سجن أيشل، وكلاهما في جنوبي إسرائيل.

وحول طبيعة “الممارسات التنكيلية” التي تنفذها إدارة السجون الإسرائيلية بحق المعتقلين الفلسطينيين، أشار البيان إلى أن قوات إسرائيلية تقوم باقتحام السجون وتفتيشها وتنقل عددا من المعتقلين لسجون أخرى.

ويخوض عشرات المعتقلين إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ عدة أيام دعما للمعتقل بلال كايد المضرب عن الطعام منذ 50 يوما ضد اعتقاله الإداري.

وفي يونيو/حزيران الماضي، أعادت المحكمة الإسرائيلية تحويل كايد للاعتقال الإداري، وذلك فور انتهاء محكوميته البالغة 15 عاما قضاها داخل السجون الإسرائيلية، حسب نادي الأسير الفلسطيني ما دفعه للبدء في إضراب مفتوح عن الطعام.

والاعتقال الإداري قرار توقيف دون محاكمة لمدة تتراوح بين شهر إلى 6 أشهر، ويجدد بشكل متواصل لبعض المعتقلين، وتتذرع إسرائيل بوجود ملفات سرية أمنية بحق المعتقل، الذي تعاقبه بالسجن الإداري.

وتعتقل إسرائيل في سجونها نحو 7 آلاف فلسطيني، حسب إحصاءات رسمية فلسطينية.

المصدر: الأناضول

السابق
حوري: النسبية الكاملة في ظل وجود السلاح غير الشرعي لا يمكن الحديث عنها
التالي
محكمة اردنية تحكم بالاعدام على منفذ هجوم ارهابي شمال عمان