ديمقراطية باسيل: من يعترض فليخرج من التيار!

جبران باسيل

أسفرت انتخابات “التيار الوطني الحر” الداخلية وفق “الحياة” أول من أمس عن اختيار المحازبين في المرحلة التمهيدية الأولى، ففاز 38 مرشحاً لمقاعد نيابية في الجبل والبقاع والشمال وبيروت ما يؤهلهم للمرحلة الثانية وفق استطلاعات رأي لمعرفة شعبيتهم بين عامة الناخبين. ومن المفارقات أن الكادر المطرود من الحزب زياد عبس نال في الأشرفية 174 صوتاً مقابل حصــول نائب رئيس الحزب نقولا صحناوي على 184 علماً أن عبس كان قد فُصل من التيار.

وقال رئيس “التيار” جبران باسيل أمس أن “الفائزين والخاسرين سيعملون سوياً”، مؤكداً “أننا أمام 58 مشروعاً محتملاً للانتخابات النيابية والتحالفات السياسية تعود للقيادة فقط والقرار يلتزم به المرشح بناء على معيار مصلحة التيار كي يفوز”.  وأشار “تبين أن حجم المعترضين صغير جداً ومن صوت بهذا الاتجاه الانقلابي لا يتجاوز الواحد في المئة أي أقل من مئتي صوت”. وأضاف باسيل “لن نسكت على من يتطاول على التيار من داخله وأدعو من يريد الاستمرار بهذا النهج إلى الاستقالة”.

وشدد نعيم عون الذي فصل من “التيار” على أن “الأهم يكمن في الانتخابات التي جرت أول من أمس والعبر التي يجب أن يستخلصها التيار. فزياد عبس، على رغم فصله، نال 50 في المئة من الأصوات”.

السابق
الإتصالات مقطوعة.. ومصير العسكريين لدى داعش مجهول!
التالي
شقيقة أحد مهاجمي الكنيسة الفرنسية بايعت «التنظيم» وتهدّد!