الجميل: التيار وحزب الله يضعان لبنان رهينة.. ولماذا لم يستنكر حزب الله انفجار blom bank؟

أكد رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل أن الحزب قرر إكمال المعركة خارج مجلس الوزراء، مشددا على ان الحكومة أصبحت متواطئة مع المافيات. ولفت الى ان السياسة غير موجودة فيها كما أبلغهم الرئيس تمام سلام الذي يرفض الحديث بالسياسة في المجلس.

وفي حديث للـLBCI عبر برنامج “كلام الناس”، أوضح الجميل أن الأفضل للكتائب هو في أن تناضل الى جانب الناس والمجتمع المدني من أن تبقى في الحكومة، مشددا على انهم لن يقبلوا بتحويل “مكان عيشنا الى مزبلة”، مشيرا الى ان صفقة حصلت داخل مجلس الوزراء مفادها “سد جنة مقابل ملف النفايات”.

وأكد الجميل أنه لا يضع فيتو على أحد، قائلا “نحن مع مؤتمر تطويري تحت سقف الدستور اللبناني”، مشددا على ان التيار الوطني الحر وحزب الله يعملان بمنطق تعطيلي اليوم، وهما يضعان البلاد رهينة من خلال عدم انتخاب رئيس واستكمال بناء المؤسسات.

وتساءل الجميل “لماذا لم يستنكر حزب الله انفجار blom bank ولماذا بعد الانفجار حلّت المشكلة مع المصارف اللبنانية؟”.

وفي ملف النفط، اعتبر الجميل أن مجرد طرح مسألة ملف النفط مقابل ملف الرئاسة يظهر مدى اهتراء وسوء حال لبنان، مؤكدا ان الحزب سيتعاطى مع ملف النفط كما تعاطى الشعب اللبناني بملف النفايات.

وفي ملف الاستقالة من الحكومة، أكد الجميل أن الان حكيم لا يوقع اي مرسوم وهو في انتظار أن يعيّن سلام لوزير آخر كي يستقيل، لافتا الى ان سجعان قزي أخرج نفسه من حزب الكتائب بمجرد عدم الالتزام بقرار الحزب، مضيفا أن “لا سلطة حزبية لوزير الاعلام رمزي جريج في الحكومة”.

السابق
الأسد: من يأتِ إلى سوريا يتحمل مسؤولية مقتله
التالي
رغم كثافة الإطلالات غاب السيد عن أوّل تموز… فهل يحضر في «آب»