ماذا حصل بعد خطاب نصر الله: حلب تحترق!

لم يكن خطاب الأمين العام لـ “حزب الله” السيد حسن نصر الله عادياً في ما يخص الأحداث والتطورات في مدينة حلب. قال نصر الله كلمته الحاسمة بأن المعركة في مدينة حلب وأريافها هي المعركة الأخيرة في سوريا، وهي أولوية مطلقة.

لكن بعد ساعات قليلة جداً من إنتهاء كلمة نصر الله، أي عند منتصف الليل شهدت مدينة حلب وجزء من ريفها الشمالي القريب عملية قصف مدفعي وصاروخي وجوّي غير مسبوق، إذ قامت نحو 15 طائرة حربية ومروحية بالتناوب على قصف حيّ بني زيد في المدينة، إضافة إلى مزارع الملاح وطريق الكاستيلو، ومخيّم حندرات.

ووصف بعض صفحات المسلحين القصف بأنه الأعنف، وكتب أحدهم: “في كل يوم نقول قصف هو الأعنف وفعلاً هو الأعنف تزداد الوتيرة بشكل رهيب. قصف جنوني. حرب عالمية. مشاهد هوليود. لايمكن وصف مايجري في حلب. لايمكن وصف ما يجري. لايمكن الوصف. لعن الله من هانت عليه دماؤنا وحرمنا من أبسط حقوق الدفاع عن النفس، عالم حقير، عالم مجرم، عالم لا يستحق العيش معه”.

كما إنتشرت صور للقصف الذي تعرضت له المدينة يظهر الكثافة النارية المستخدمة، وفي حين لم تؤكد مصادر ميدانية ما إذا كان هذا التمهيد الناري مقدمة لعملية عسكرية قريبة، وتقاطعت هذه المعلومات مع الكثير الأخبار عن إنسحاب بعض المجموعات من حي بني زيد نتيجة حدة القصف الجوي.

(لبنان 24)

السابق
هكذا يصوم الموحدون الدروز
التالي
لمن أهدى نصر الله جائزة نوبل للسلام!