معارك كر وفر وجيش الفتح استعاد السيطرة على القرى الثلاث

أعلن الثوار فجر اليوم السبت السيطرة على بلدة خلصة الاستراتيجية وعدة مواقع في ريف حلب الجنوبي بعد معارك مع الميليشيات الشيعية، قتل على إثرها العشرات من الأخيرة.

وقال مراسل أورينت، إن جيش الفتح بالاشتراك مع فصائل الثوار تمكنوا من استكمال السيطرة على بلدة خلصة وقتل 40 عنصراً من الميليشيات الشيعية واغتنام دبابتين، وبعد ساعات من تحريرها قام الثوار بالسيطرة على قرية زيتان.

وأضاف مراسلنا أن فصائل الثوار تمكنت من السيطرة أيضاً على قرية برنة إثر هروب جماعي للنظام وميليشياته من المنطقة، فالوجهة القادمة لـ “جيش الفتح” بلدة الحاضر والتي تعتبر تجمعاً لعناصر الحرس الثوري الإيراني وميليشيا حزب الله اللبناني.

إقرأ أيضاً: النظام السوري يقصف حزب الله.. والناشطون: #شمتان_لا_تكلمني

وكان “جيش الفتح” وفصائل الثوار أطلقوا الأسبوع الماضي معركة جديدة ضد الميليشيات الشيعية بهدف تحرير بلدة “خلصة” الاستراتيجية المطلة على سد الحاضر في ريف حلب الجنوبي.

وتمكن “جيش الفتح” مؤخراً من تحرير قرى “القراصي والقلعجية ومعراتة” وبلدة الحميرة إلى جانب تحرير مستودعات خان طومان وتلة المحروقات وتلال القراصي وكتيبة الدفاع الجوي في محيط خان طومان، بالإضافة إلى  منطقة الساتر في ريف حلب الجنوبي، وذلك بعد هجوم كبير خلف عشرات القتلى والأسرى في صفوف ميليشيات إيران.

إقرأ أيضاً: حزب الله ينفي حصول مواجهة مع الجيش السوري ويؤكد سقوط قتلى

وأفادت معلومات “جنوبية” أنّ  حزب الله سقط له حتى الان 10 قتلى في هذه القرى الثلاث منذ 3 ايام.
واصبح عدد قتلى حزب الله النهائي مع عملية صاروخ التاو 14 قتيلاً.خلال يومين.
وقد سيطر جيش الفتح على هذه القرى قبل يومين ثم شنّ حزب الله هجوماً واستعاد زيتان وبرنه ثم اعترفت الميادين صباح اليوم ان الجيش السوري عاد وانسحب منهما وأنّ المعارك على ابواب بلدة الحاضر..

السابق
التنورة القصيرة بين إمام المحرومين وطالب «المستضعفين» في كلية العلوم
التالي
مارلين خليفة تغادر السفير: اصحاب الصحف لا يأبهون…