الحريري يعد بخطة نهوض بعد الرئيس

أكد الرئيس سعد الحريري خلال الاحتفال الذي نظّمته السفارة الفرنسية في لبنان في حرم “المعهد العالي للأعمال” بعنوان “رأس مالٍ من المهارات- 20 عامًا من التعاون” لاطلاق “ورشة مركز رفيق الحريري” الذي سيأوي “سمارت إيزا” في مقر المعهد في كليمنصو، أن “لدينا خطة نهوض اقتصادية للبنان، نريد تنفيذها فور انتخاب رئيس لجمهوريتنا، سترتكز إلى الشباب، إلى طلاب اليوم الذين سيكونون مبتكري الغد ومبتكري اليوم الذين سيكونون مبادري الغد”:

–          قال إن “مركز رفيق الحريري سيستقبل المبادرين الشباب وسيسمح للمبتكرين بأن ينشئوا شركاتهم مستفيدين من موارد “سمارت إيزا” ومن التمويلات الميسرة التي يوفرها مصرف لبنان”.

–          لفت إلى أن “خطتنا تتطلّب من الحكومة أن تضع الإطار الضريبي والقانوني لمواكبة تطور هذه الشركات، وتعمل مع مصرف لبنان على فتح أسواق الرساميل أمامها وهدف كل ذلك يبقى إيجاد فرص العمل التي أصبحت الشركات الناشئة المحرك الأكيد لها”.

–          أشار إلى أن “اقتصاد المعرفة والاتصال والمعلومات والتكنولوجيا الرقمية يفتح فرصاً كبيرة أمام بلدنا، بفضل الإبداع والرأسمال البشري الذي يمتلكه”.

–          قال: “مصممون على بناء المجتمع الجديد الذي يريده شبابنا للبنان، والذي نريده له. وأنتم الشباب نقطة الارتكاز لهذا المجتمع الجديد”.

السابق
معركة طرابلس: القرار لمَن؟
التالي
«حزب الله» يتراجع: الزلزال المالي لا يُقاوَم… والتجربة الإيرانية عِبْرَة!