«جنوبية 24»: الملف البلدي في «الجنوب» تحت المهجر

مع اقتراب موعد الاستحقاق البلدي في محافظة الجنوب، تتحتدم حدّة المنافسة في القرى والبلدات بعد تشكل لوائح عائلات وأحزاب وطنية بمواجهة لوائح الائتلاف في العديد من القرى والبلدات. متابعة "جنوبية" لهذا الملف لم يستثنِ اعداد تحقيقات تكشف تواطؤ «المقاومين» لسرقة مشاعات الجنوب. كما ظلّت تحظى العقوبات الاميركية اهتمام من الموقع سيما بعدما تبين أنها ممكن أن تطال المرشحين على لوائح الحزب.

بري يطرح انتخابات نيابية مبكرة وإحياء لقانون الستين

 

نبيه بري

فيما تتواصل الاستعدادات للمرحلة الثالثة من الانتخابات البلدية والاختيارية في محافظة الجنوب الأحد المقبل، شهدت جبهة الحوار الوطني بين قادة الكتل النيابية تطوّرَين في الشكل والمضمون، في وقتٍ ظلّ ملفّ العقوبات الأميركية ضد “حزب الله” يتفاعل مصرفياً ومالياً.

تحقيقات تكشف تواطؤ «المقاومين» لسرقة مشاعات الجنوب

دير قانون

في سلسلة من التحقيقات أثار موقع “جنوبية” فضيحة سرقة المشاعات في جنوب لبنان، هذا المشاعات التي تمّ سرقتها بتواطئ بين مخاتير ونافذين والبلديات وبغطاء سياسي من الثنائي حزب الله وحركة أمل. وقبل موعد الانتخابات البلدية في جنوب لبنان يعيد موقع “جنوبية” نشر هذه التحقيقات التي تثير فضيحة التعدي على الأملاك العامة والخاصة.

العقوبات الأميركية ستطال مرشحي حزب الله في الانتخابات البلدية

العقوبات المالية على حزب الله

مع الوقت يكتسب القانون المالي الأميركي الموجّه ضد حزب الله المزيد من الجدية والصرامة إلى حد أصبح يمكن القول إنه نجح بشد الخناق على حزب الله مالياً وعسكرياً، سيّما بعدما توسع القانون ليطال أيضا الأفراد الذين يدعمونه والمصارف والمؤسسات المالية التي تتعامل مع حزب الله أو متهمة بتبييض أموال لصالحه. لكن، ماذا عن المرشحين على لوائح حزب الله هل ستصيبهم العقوبات المالية؟ يبدو أن الجواب أقرب إلى “نعم”.

جويا تشهد معركة بلدية وصوت الاغتراب هو الحاسم‏

جويا

بلدة جويا الجنوبية تنتظر يوم الأحد لخوض معركتها البلدية، فهل ستستطيع لائحة المستقلين خرق لائحة الأحزاب؟

حزب الله يحشد ترشيحًا واقتراعًا استعدادًا لليوم الأسود

حزب الله

لعل المشترك بين بلدتي قبريخا والنبطية الفوقا الجنوبتين ان لا ئحتين من جمهور حزب الله شكلتا لمواجهة لائحة ائتلاف الحزب وحركة امل في كلا البلدتين.والسبب هو تجاهل ارادة الناس كما يقال.

انتقاد لاذع لانجلينا جولي: افتحي ابواب قصرك للاجئين أو اخرسي

انجلينا جولي

انتقدت صحيفة “تلغراف” البريطانية آراء مندوبة الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين انجلينا جولي، مؤكدة أنها يجب أن تفتح لهم أبواب منزلها أو أن تخرس!

حرب القنوات تستمر: وكالة خياط تعدد فضائح المر!‏

الجديد

مسلسل حرب القنوات ما زال مستمرًا، واليوم وفي تقرير مفصل أشارت قناة الجديد في رد على تقرير الـmtv الأخير حول رئيس مجلس إدارتها تحسين خياط، إلى السنترال غير الشرعي المرتبط بستديو يعود لـ المر.

رامي الأمين: المر أراد أخذي أنا والمؤخرة للـmtv!‏

الإعلامي رامي الأمين - المؤخرة

انتقد الإعلامي رامي الأمين عبر برنامجه مؤخرة النشرة ، الهجوم الذي تشنّه الـmtv على رئيس مجلس ادارة قناة “الجديد” تحسين خياط . وسخر من الفيديو الذي روّجوه ضد خياط في إشارة لفساده.

السابق
هكذا سيتصدى «حزب الله» للعقوبات المالية الأميركية!
التالي
باريس: سحب الدعم من لبنان يقوده للوقوع في لعبة إيران و«حزب الله»