مطمر الناعمة أقفل نهائياً إلى غير رجعة

اقفل مطمر الناعمة وفق “النهار” ابوابه للمرة الاخيرة ليل امس، وتعهد وزير الزراعة اكرم شهيب بتحويله مساحة خضراء، علما ان المطمرين الاخرين في الكوستا برافا وبرج حمود لم يجهزا بعد، فيما تحفظ النفايات المكدسة والموضبة في “مستودعات موقتة” ريثما تبدأ عملية الطمر.

ويعود مجلس الوزراء للاجتماع اليوم وفق “اللواء” وعلى جدول أعماله عدّة ملفات بالغة التعقيد فضلاً عن جدول أعمال عادي مؤجل من جلسات سابقة. ومن المواضيع المعقدة الطارئة والضاغطة ايجاد  بديل مطمر الناعمة الذي أقفل بصورة نهائية عند الساعة صفر من صباح اليوم، وتقرر أن يتحوّل إلى مساحة خضراء، وفقاً لتصريح وزير الزراعة أكرم شهيّب. وعلمت “النهار” ان المناقصة التي أجراها مجلس الانماء والاعمار حول مطمر كوستابرافا أمس رست على شركة JCC بقيمة 72 مليون دولار.

–          كشف وزير الاقتصاد والتجارة آلان حكيم لـ”اللواء” أنه سيثير ملف طمر النفايات، إذ أن ما نسبته 93 في المائة منها تطمر كما هي من دون فرز ومعالجة مما يُشكّل مشكلة اجتماعية وبيئية، مبدياً اعتراضه عمّا إذا كان هناك ضوء أخضر ممنوح لمجلس الإنماء والاعمار لإيجاد دفتر شروط من دون العودة إلى الحكومة.

السابق
بان يلوّح بتوطين السوريين ولبنان يرفض
التالي
لماذا لم يصدق أحد بيان «حزب الله» عمّن اغتال مصطفى بدر الدين قائده الميداني؟