جولة على أبرز المواضيع التي تناولها موقع «جنوبية» في الـ 24 ساعة!

مع انتهاء مشهد الاستحقاق البلدي في جبل لبنان، تطرأ موقع "جنوبية" إلى قراءة تحليلية للنتائج واهتم ايضا بالجولة الثالثة من الانتخابات في جنوب لبنان وذلك من خلال الاضاءة على مجريات الأمور في العديد من بلدات الجنوب. إلى ذلك، أخذت تداعيات اجراءات المصارف اللبنانية على حزب الله حيزا من مواد أمس.

نتائج انتخابات جبل لبنان تظهر تراجع تأثير الأحزاب

القوات التيار الوطني

بدأ غُبار المعركة الانتخابية في محافظة جبل لبنان ينجلي تدريجاً، لتكشفَ نتائجها دلالات سياسية عدة، خصوصاً في منطقة المتن، حيث كرّسَت مجدّداً زعامة نائب رئيس مجلس الوزراء السابق النائب ميشال المر في “قلعته”.

 

لهذه الأسباب حققت القوات اللبنانية انتصارها في «القاع»…

البلدية

أن تفوز لائحة مدعومة من القوات اللبنانية في الانتخابات البلدية والاختيارية في أي منطقة مسيحية في لبنان هو بمثابة أمر عادي ويمكن أن يمر مرور الكرام، ولكن أن تفوز لائحة “أرضي هويتي مدى الحياة” المدعومة قواتياً في القاع هو حدث يستحق الوقوف عنده..

محافظة ايرانية ترفض قتل ابنائها في سوريا… في ظل الخيانة الروسية!

ايران

يبدو أن نيران معركة خان طومان في حلب، انتقلت إلى محافظة مازندران في شمال إيران. فبعد أن دفنت المحافظة المفجوعة قتلاها، قررت تعليق مشاركتها العسكرية في المعارك الدائرة في سوريا وفي العراق أيضا.

 

النجارية: لائحتان لحركة أمل…ولا تسوية حتى الآن‏

النجارية

بعد ان انجلى المشهد البلدي في محافظة جبل لبنان مع صدور النتائج، ينتظر أبناء الجنوب الجولة الثالثة للانتخابات البلدية والاختيارية في 22 من الشهر الجاري في استحقاق يشكل امتحانا للعمق الشعبي للثنائي الشيعي حزب الله وحركة أمل وينتظر ان لا يقل حماوة عن محافظتي بيروت وجبل لبنان.

 

العائلات فرضت نفسها على المستقبل والاشتراكي في بلديات اقليم الخروب

ktrmaya-600x320

معركة عائلية مغلّفة بالسياسة خاضها أبناء إقليم الخروب يوم الأحد الماضي، جرت الانتخابات بأجواء هادئة ديمقراطية خلت من المناكفات والخلافات على الرغم من التنافس الشديد بين اللوائح المتنوعة المنبثقة من اختلاف الانتماءات في بلدات إقليم الخروب..

 

بعد البيان الغاضب: هل هدأ حزب الله واستوعب القرارات المصرفية؟‏

مصارف سلامة

مع بدء سريان مفاعيل الاتفاق النووي، ورفع العقوبات الاقتصادية عن إيران، تصاعدت وتيرة العقوبات المالية والمصرفية على حزب الله بموجب المراسيم التطبيقية الأمريكية وكان لافتا بيان النائب فضل الله الاسبوع الفائت الذي اتهم فيه حاكم مصرف لبنان بالانصياع للانتداب الاميركي.

الجنوب: الأهالي يواجهون «احتلال» الثنائية لأملاكهم وشؤونهم

علي الأمين

السطوة الأمنية والسياسية تفعل فعلها لدى الناخب في بلاد الثنائية الشيعية، ومجرد الاعتراض على سلوكها في ابتلاع الحيّز المحلي والبلدي، يمثل موقفًا جريئًا ومغامرًا أحيانا لأي فرد أو مجموعة أصرّت على ممارسة حقها في الترشح للإنتخابات البلدية.

بولا يعقوبيان: سأغادر المستقبل..

بولا يعقوبيان

أطلت الإعلامية بولا يعقوبيان ضيفة عبر برنامج Let’s Win وأعلنت في سياق اللقاء، أن تلفزيون المستقبل متمسك بها وعندما قررت الرحيل مارسوا عليها ضغطاً بالمونة لتبقى ولكنها ستغادر بمحبة كبيرة وليس قبل حلحلة أزمة المحطة.

 

نادين نجيم: أرفض المساواة بين المرأة والرجل… وأسمح لابني بالعلاقات الجنسية والتسلية‏

نادين نجيم

اثار تصريح ملكة جمال لبنان الممثلة نادين نجيم تحدثت فيه عن رفضها للمساواة بين المرأة والرجل، عبر فيديو انتشر لها على مواقع التواصل الاجتماعي ضجّة واسعة  بسبب تمييزها بين “البنت والصبي” بهذه الطريقة.

مواطن مصري يظهر في كل تقريرعلى التلفزيون!

مصر

أثار ظهور المواطن المصري “تبع كل البرامج” على الشاشة نفسها بمختلف البرامج واللقطات حالة من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي وتوجه رواد المواقع بانتقاد لاذع للتلفزيون المصري الذي استخف بعقل المشاهد وعدم قدرته على التمييز..

 

السابق
عون: جعجع لم يخض معركة جونية ضدنا
التالي
اسرائيل تمارس الارهاب وتتهم الضحية