المشنوق: الوضع الأمني ممسوك 100 % وتوقيفات بسبب الرشاوى

إعتبر وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق أن “الأجواء جيدة جدا اليوم، والعملية الانتخابية مستمرة بنسبة مشاركة معقولة”، مطمئنا إلى أنّ “الوضع الأمني ممسوك 100 %، ومسألة الرشاوى نتابعها بشكل جدي، أوقفنا أمس متّهمين، ومستمرون اليوم بمتابعة حالات، منها ما نشر على قناة الجديد وغيرها”، مشدّدا على أنّ “التبليغ عن الرشاوى محدود جداً”.

وأضاف بعد جولة في غرفة العمليات المركزية داخل مبنى الوزارة، أنّ “رؤساء الأقلام أداؤهم اليوم أفضل من الأسبوع الماضي، وهناك متابعة لتصحيح بعض الثغرات، ونحاول معالجتها كلّها بشكل جديّ”، وتابع: “بالنسبة لعمليات الفرز زدنا أعداد لجان القيد وعالجنا الثغرات التي ظهرت في المرحلة الأولى”.

الانتخابات البلدية

وشرح المشنوق أنّ “مهمات غرفة العمليات المركزية متابعة كل الشكاوى والمخالفات، إدارياً وأمنياً، وهي محدودة جدّا حتى الآن”. وقال إنّه “حتى الآن نسبة الإقتراع لم تتجاوز الـ10 في المئة في معظم المناطق، لكن بعد
الظهر قد يشهد إقبالا أكبر على التصويت”.

ودعا المواطنين إلى “التصويت وعدم التخلّي عن حقّهم بالاقتراع”. وردا على سؤال حول العثور على قنبلة يدوية في شحيم قرب مركز اقتراع أجاب: “هذا يشبه ما جرى في زحلة الأسبوع الماضي، والهدف منع الناس من الإقبال على الانتخابات، لكن أعتقد أنّها لن تؤثر وسيشارك المواطنون في الانتخابات”.

وردا على سؤال حول إمكانية زيارته مكانا “مفاجئا” كما فعل الأسبوع الماضي حين زار عرسال، أجاب: “لم يكن مفاجئاً، بل كان من الطبيعي أن أزور عرسال، وانشاء الله أزور اليوم كلّ مكان أستطيع زيارته”.

السابق
نسبة الاقتراع تتزايد في فرن الشباك والتحويطة
التالي
نسبة الاقتراع في دير القمر بلغت ال 38%