إيران والنظام السوري وراء تهريب المخدرات للمملكة

قال مصدر حكومي رفيع، إن الحكومة الأردنية تعتقد أن النظام السوري وإيران، يتعمدان توجيه مهربي الأسلحة والمخدرات نحو بلادها، في محاولة لاستهداف الأمن القومي للبلاد.

ولفت المصدر الذي تحدث لـ 24 تعقيباً على تقارير صحافية تتهم إيران بالوقوف وراء عمليات التهريب من سوريا إلى الأردن، إلى أن “الحكومة لديها اعتقاد قديم بأن عمليات التهريب التي تشهدها الحدود باستمرار، تأتي بسبب موقفنا السياسي من الأزمة في سوريا”.

وأكد أن قوات حرس الحدود تحكم قبضتها على الحدود بشكل كامل، بأحدث الأسلحة والأجهزة المتطورة، وتضبط باستمرار مهربي أسلحة ومخدرات.

وتشهد الحدود الأردنية السورية التي يبلغ طولها 378 كم حالة من الاستنفار العسكري والأمني من جانب السلطات في الأردن عقب تدهور الأوضاع في سوريا يتخللها عشرات المعابر غير الشرعية التي يدخل منها اللاجئون السوريون إلى أراضي المملكة.

وتشهد الحدود الأردنية محاولات تسلل مستمرة وغلق شب تام للمنافذ بين البلدين، باستثناء مناطق عبور اللاجئين، ولا يكاد يمر أسبوع إلا وتعلن فيه قوات حرس الحدود الأردنية، إحباط محاولة تسلل للبلاد، أو تدمير لمركبات حاولت اجتياز الحدود.

ويتهم النظام السوري باستمرار الأردن بدعم “الإرهابيين في بلادها”، إضافة إلى الوقوف وراء سقوط مدن سورية بأيدي المعارضة المسلحة وهو ما تنفيه عمان دائماً.

(24)

السابق
«قلبي لبرج البراجنة» لائحة مستقلة بوجه الهيمنة الحزبية
التالي
روح نعيم قاسم «الرياضية» وخطاب «أم خالد» المضاد