الحريري: نحن تيار معتدل يقبل بالآخر

سعد الحريري

قال الرئيس سعد الحريري أن إصرارنا على تكريس صيغة المناصفة بين المسلمين والمسيحيين في تشكيل “لائحة البيارتة” لخوض الانتخابات البلدية المقبلة، إنما هو للتأكيد على أننا تيار معتدل يقبل الآخر ومنفتح على الجميع ويؤمن بالعيش المشترك وضد كل أشكال التعصب والتطرف من أية جهة أتى.

وأضاف الرئيس الحريري خلال استقباله عائلات بيروتية من آل تميم، بيضون، بوتاري، العريس، جارودي، قباني، عساف وحوري، في “بيت الوسط” مساء اليوم، في حضور المرشح لرئاسة المجلس البلدي في بيروت المهندس جمال عيتاني: البعض راهن بأننا سنطلب تأجيل الانتخابات البلدية منذ بدء الكلام عن إجرائها، تارة بذريعة الخوف ومن نتائجها وتارة أخرى بعدم جهوزيتنا وما شابه، ولكننا أثبتنا بالقول والفعل أننا مع إجراء هذه الانتخابات التي أصبحت على الأبواب، وسنخوضها في مواعيدها المحددة”.

وتابع الرئيس الحريري قائلا: “كلنا أمل بأن تشكل “لائحة البيارتة” التي تضم في صفوفها كفاءات مهمة برئاسة المهندس عيتاني، فريق عمل متجانس، يعمل لمصلحة بيروت وأهلها ويهتم بتنفيذ المشاريع الضرورية والملحة للنهوض بالعاصمة نحو الأفضل، لتكون بيروت كما أرادها الرئيس الشهيد رفيق الحريري حاضنة للجميع ولؤلؤة الشرق”.

وقال: “هناك مشاريع ضرورية وملحة تتصدر مهمات المجلس البلدي المقبل، وأهمها الانكباب على إقامة معمل لمعالجة النفايات على أسس علمية حديثة، كي يتم حل هذه المشكلة جذريا ولا تبقى هاجسا يؤرق أهل بيروت”.

ودعا الرئيس الحريري الحاضرين للنزول إلى صناديق الاقتراع وانتخاب “لائحة البيارتة” يوم الثامن من أيار المقبل، كي يصل المجلس البلدي الذي يعبر عن تطلعات أهل بيروت ويعمل لصالح العاصمة كلها.

ثم تحدث رئيس “لائحة البيارتة” المهندس جمال عيتاني، فأكد أنه سيعمل ما في وسعه لتنفيذ برنامج اللائحة الذي تم الإعلان عنه بالأمس، وقال: “هناك من اعتبر أنه من الصعب تنفيذ البرنامج المعلن، والبعض الآخر وصفه بالبرنامج الطموح جدا”.

وأضاف: “لقد تعلمت من الرئيس الشهيد رفيق الحريري، خلال تولي مهمات مجلس الإنماء والإعمار، أنه لا شيئا مستحيلا إذا صمم المسؤول وعمِل بجد ومهنية، وأنا أنطلق من هذه القاعدة للقيام بالمهمات الملقاة على عاتقي في المرحلة المقبلة، وإن شاء الله أكون عند حسن ظن أهل بيروت”.

السابق
ايران تسعى لتحييد السعودية عن مراسم الحج
التالي
للمحترفين فقط: أوّل سباق للدراجات الهوائية في الجبال والمنحدرات