أوباما: استخدام القوة البرية للإطاحة بالأسد خطأ

قال الرئيس الأمريكي “باراك أوباما” إن استخدام قوات برية للإطاحة برأس النظام في سورية بشار الأسد سيكون خطأ. مؤكداً قدرته على ممارسة ضغط دولي للمساعدة في التوصل إلى تحول سياسي في سورية.

جاء ذلك قبيل توجهه اليوم إلى هانوفر حيث أكّد “أوباما” على أن استخدام الولايات المتحدة وبريطانيا والدول الغربية الأخرى قوات برية للإطاحة ببشار الأسد سيكون خطأ.

ونقلت بي.بي.سي عن “أوباما” قوله إنه يستطيع ممارسة ضغط دولي على كل الأطراف بما في ذلك روسيا وإيران للمساعدة في التوسط في تحول سياسي في سورية.

وأضاف الرئيس الأمريكي أنه يعتقد أن من الممكن تقليص الأراضي التي يسيطر عليها تنظيم “الدولة الإسلامية” ببطء، موضحاً أنه من الممكن السيطرة على معاقل التنظيم المتطرف في الموصل والرقة.

جدير بالذكر أنه من المتوقع وصول الرئيس الأمريكي “باراك أوباما” اليوم إلى مدينة هانوفر الألمانية لإجراء محادثات مع المستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل” أحد أوثق حلفائه في مواجهة اقتصاد عالمي متداع وأزمات أمنية في الشرق الأوسط وأوكرانيا.

وقبل عودته إلى واشنطن في ساعة متأخرة من مساء الإثنين سيلتقي “أوباما” و”ميركل” مع رئيس الوزراء البريطاني “ديفيد كاميرون” والرئيس الفرنسي “فرانسوا أولاند” ورئيس الوزراء الايطالي “ماتيو رينتسي” لإجراء محادثات بشأن تعزيز تبادل معلومات المخابرات بعد الهجمات التي وقعت في فرنسا وبلجيكا في الآونة الأخيرة.

ومن المتوقع أن يجري الزعماء محادثات بشأن أفضل السبل للتوصل لتسوية سياسية في سورية.

السابق
الإفراج عن أصغر أسيرة فلسطينية
التالي
في معنى أن يكون الأسد جزءاً من الحل السوري