هذا هو السبب الأول لخيانة المرأة

تنجذب المرأة أحياناً الى رجلٍ آخر غير زوجها، وتعجب بشخصيّـته وتتمنّى لو أنها تستطيع الوصول اليه. ورغم غفلة الرجل وعدم معرفته، إلا أنه ثمة 3 أسرار تفسّر انجذاب المرأة الى رجلٍ آخر وبحضور زوجها.

اقرأ أيضاً: العلم يتحدث.. بعد الموت لا جنة ولا نار وهذا مصيركم!

لا يعني الإقدام على خطوة الزواج دائماً أن علاقة المرأة برجلها تسير على ما يرام، وحتّى في الشق العاطفيّ منها. وهي قد تستسلم لمصيرها رغم أنها لا تشعر أن زوجها هو حبيبها وبطل قصة حياتها. يحصل ذلك عندما يتمّ الزواج على أسس مصلحة أو بسبب تدخّل السلطة العائليّة خصوصاً في حال لم تتح البيئة الاجتماعية فرصةً لها للتعبير عن ذاتها. وفي هذا الإطار، فإنها ستلجأ حتماً الى الانجذاب الى رجالٍ آخرين في كلّ مرّةٍ تصادف فيها رجلاً يثير اهتمامها، من ناحية الشكل الخارجي أو الشخصية الفذّة. وهي في هذه الحالة ترتكب خطأً جسيماً، لأنها اختارت أصلاً أن تبني زواجاً من سراب.

الخيانة

أحياناً تقع مسؤوليّة انجذاب المرأة الى رجلٍ آخر غير زوجها، على زوجها نفسه، الذي ربّما دفعها الى اختبار الجحيم معه نظراً لصعوبة طبيعته أو تعامله القاسي والمستجدّ معها. وهي في هذه الحالة تتحسّر على قرارها الخاطئ الذي بني ربّما على حبٍّ واحترام لكن البوصلة ضاعت مع الأيام وتحوّل العرس الى خيبة. هي هنا لا تتحمّل مسؤولية قدرها، لكنّها حتماً تتحمّل مسؤولية الاستمرار فيه، وهي حتماً ستجد في الرجال المثاليين حلماً جميلاً، لكن عليها قبل الحلم أن تنهي الكابوس.

يحصل ذلك عندما لا تكون المرأة أهلاً للثقة، بل تكون خصائلها أقرب الى السلبيّة والنبذ وعدم الاحترام. هي هنا تعاني عدم استقرارٍ عاطفيّ يجعلها تجد في النظر الى الرجال والتعبير عن الاعجاب بهم هوايةً لا بل عادةً أو حتّى هدفاً مشيناً تركض خلفه. وهي تخفي بذلك سرّاً كبيراً عن زوجها مفاده أنها ليست زوجةً صالحة، فتخدعه، وربّما يكون الزوج هنا ضحيّةً، لكنّه لا يقوى على تغيير الواقع لاعتباراتٍ شخصيّة خاطئة ولعدم تحلّيه باستقرارٍ عاطفيٍّ أيضاً.

 

السابق
حتى الطفلة لين حايك… فنها حرام!
التالي
تركيا.. مقتل 4432 إرهابياً منذ يوليو 2015