ما هو مصير خدمات الأونروا.. وما دور تيار المستقبل؟

منظمة الأونروا

انتهى قبل قليل اﻷجتماع الذي عقد بمقر الرئاسه في رامالله مع السيد الرئيس محمود عباس ابو مازن والمفوض العام للأنروا في الشرق اﻷوسط السيد بيير كرينبولي و بحضور عضو اللجنه التنفيذيه امين عام جبهة النضال الشعبي الدكتور احمد مجدﻻني. و تم التوصل الى النقاط التاليه
1.. تجميد كافة القرارات الصادره عن ادارة اﻷنروا في لبنان للعام 2016 والعوده الى ما كانت عليه سابقا
2 تشكيل لجنه للحوار في لبنان من الفصائل الفلسطينيه و ادارة اﻷنروا للتوصل الى حلول لكافة القرارات التي تتعلق باﻷستشفاء والصحه والتعليم.واوضاع مخيم نهر البارد.خﻻل شهر من تاريخه..
3 سيصدر غدآ اﻷثنين المدير العام للأنروا في لبنان السيد ماتيوس شمالي بيانا يعلن فيه تجميد القرارات الصادره و من ثم البدء في الحوار مع الفصائل. هذا و قد ناقش الطرفين اوضاع اﻷجئين الفلسطينين في اﻷقطار الخمسه و السبل الكفيله لتوفير اﻷمكانيات اللازمه لذلك.

من ناحية أخرى كان وفد من “تيار المستقبل”، برئاسة منسقه في الجنوب الدكتور ناصر حمود، صباح اليوم الأحد، خيمة الاعتصام التي تقيمها “خلية أزمة الأونروا” واللجان الشعبية واللجنة الشبابية، و”اليتار الإصلاحي” بسهل الصباغ في مدينة صيدا.
وأكد حمود خلال الزياره “وقوف تيار المستقبل إلى جانب المعتصمين والشعب الفلسطيني في معاناته التي يعيشها في ظل ما قامت به الأونروا من تقليصات مند بدابة العام والتي تستهدف كل الشعب الفلسطيني”، مشيراً إلى أن “الشعب الفلسطيني بحاجة لرعاية خاصة بسبب معاناته التي نراها بأم العين من خلال عملنا”.
وأوضح حمود أن “هناك اتفاق غربي يستهدف إنهاء قضية اللاجئين”، لافتاً إلى أن “تيار المستقبل يقف إلى جانب الشعب الفلسطيني ومطالبه العادلة والمحقة”، كما أكد أن “تيار المستقبل يسعى لإستحداث وزارة جديدة ضمن الحكومة اللبنانبة لرعاية الواقع الفلسطيني من كل الجوانب”، كما وقع حمود على العريضة التي أنشئتها “خلية الأزمة”.
من جهتهم، أوجز ممثلو خيمة الاعتصام ما قاموا به خلال الفترة الماضية من تحركات سلمية تجاه الأونروا ومراكزها، مبينين أنهم مستمرون في تحركاتهم حتى تتراجع الأونروا عن قراراتها، شاكرين تيار المستقبل على وقوفه إلى جانب الشعب الفلسطيني.

السابق
السعودية ترد على الوساطة الكويتية للتصالح مع إيران
التالي
جنيف٣ … بين لحية علوش المرخصة وسكسوكة الجعفري!!