اسرار الصحف المحلية الصادرة ليوم الاثنين الواقع في 21 آذار 2016

أسرار الصحف

النهار
توقّع رئيس حزب مسيحي بارز حلاً للأزمة السورية على أساس فيديرالي للحفاظ على وحدة أراضيها.
قال ركن في قوى 14 آذار إن الترقيع لإعادة التماسك بين هذه القوى لم يعد ينفع وإن ولادة جديدة لها باتت ضرورة لمواجهة المرحلة المقبلة.
عاد نواب في “تيار المستقبل” الى قراءة الكتاب الذي كان الشهيد محمد شطح قد اقترح توجيهه الى الرئيس الايراني وقد يكون دفع حياته ثمن ما جاء فيه.
إحدى المحطات التلفزيونية تتولى الدفاع عن شبكة الإنترنت غير الشرعية وتجري مقابلات مع أصحابها لتبرير وضعهم.

السفير
قال مسؤول بقاعي أنّ زيارة مرجع حكومي سابق إلى البقاع مؤخرا “كانت منسّقة مع حزب فاعل”.
استضافت شاشة محسوبة على مرجع نيابي نائب رئيس وزراء سابق ومستشار مرجع رئاسي سابق في اطار “الحرتقة السياسية” على تيار سياسي بارز والشاشة الناطقة باسمه!
تراجعت نشاطات هيئة علمائية اسلامية في الاشهر الاخيرة لأسباب تنظيمية وربطا بمعطيات قضائية عن ادوار لأعضاء فيها في أحداث أمنية.

المستقبل
يقال
إنّ مراجع معنية تؤكد أنّ تحديد مواعيد الانتخابات البلدية والاختيارية سيتمّ في الأسبوع الأول من نيسان المقبل قبل انتهاء المهلة المحدّدة قانونياً في الثامن من الشهر نفسه.

اللواء
يحاول سفراء وموظفون بلغوا سن التقاعد إيجاد مراكز جديدة لهم في منظمات إقليمية ودولية تتجاوز مهماتها السن القانونية للتقاعد!
توترت العلاقة بين رئيس تيّار سياسي من 8 آذار وأحد الأثرياء اللبنانيين الناشطين في إحدى الدول الافريقية بسبب تبني الأخير منافس الأوّل في سباق انتخابي حسّاس!
ينوي رئيس لجنة نيابية كشف كافة المعلومات المحيطة بشبكات الانترنت المقرصنة والملابسات المحيطة بعملها بعدما تبيّنت علاقات بعضها مع شركات إسرائيلية!

الجمهورية
لاحظت الأوساط السياسية النبرة الحازمة التي خرج بها بيان أممي تجاه لبنان ما يؤكد أن المظلّة الدولية لحمايته مستمرّة.
سيشهد حزب لبناني ناشط قريباً عاصفة إحتجاجات كبيرة.
قال أحد النواب البقاعيّين إن محاولات كتلته المتكررة بإقناع مرشّح للنزول الى جلسة الأربعاء الرئاسية لم يكتب لها النجاح.

البناء
اعتبرت أوساط فلسطينية أنّ عدم تجاوب المجتمع الدولي مع مطالب اللاجئين بالضغط على وكالة “أونروا” للتراجع عن قرارها تقليص تقديماتها دليل على وجود مؤامرة لإنهاء مهمّة الوكالة والدفع باتجاه إجهاض حقّ العودة إلى فلسطين بعد تصفية قضيتها التي يجري العمل عليها في المرحلة الراهنة واستيعاب وتوطين اللاجئين الفلسطينيين في عدد من الدول الأوروبية، في إطار البرامج والخطط التي وضعتها هذه الدول لتوطين الآلاف من النازحين السوريين ولذلك تكثر زيارات الموفدين الأمميين إلى بيروت تحت عنوان تفقد أوضاع النازحين السوريين، من دون أن يقدم هؤلاء شيئاً ملموساً لمساعدتهم.

السابق
جنيف٣ … بين لحية علوش المرخصة وسكسوكة الجعفري!!
التالي
حلفاء أخطر من أعداء