عضو في الحكومة التركية تتمنى موت الجرحى الاسرائيليين وأنقرة تقرر عزلها من منصبها

أثارت تصريحات عضو في الحكومة التركية، اليوم السبت، غضب إسرائيل بعد أن تمنّت على حسابها في تويتر أن يموت كل الاسرائيليين الجرحى في التفجير الانتحاري في اسطنبول.
وكتبت اريم اتكاس مسؤولة الإعلام الالكتروني في حكومة حزب العدالة والتنمية التركي على حسابها في تويتر بعد قليل من العملية التفجيرية في شارع الاستقلال في اسطنبول إنها تأمل في أن يموت جيمع الجرحى الاسرائيليين في العملية.
وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية أن بنيامين نتنياهو قال في رده على هذه التصريحات إن إسرائيل تفحص مع وزراة الخارجية التركية صحة هذه التصريحات، وفي حال تأكد ذلك فإننا نتوقع استنكار وشجب هذه التصريحات القبيحة والمثيرة للصدمة.
و اعلنت وزارة خارجية الاحتلال، اليوم السبت، أن حوالي 25 “اسرائيليا” بين قتيل وجريح ومفقود جراء التفجير الذي وقع في اسطنبول.
وأكدت الخارجية الاسرائيلية أن هناك ثلاثة “اسرائيليين” قد يكونوا من بين قتلى التفجير، إضافة إلى 9-10 اسرائيليين آخرين اصيبوا بجروح بينهم عدد بحالات خطيرة، كما انقطع الاتصال مع 12 اسرائيليا آخر بعد التفجير.
وفي تطور لاحق قال الموقع الالكتروني لصحيفة يدعوت احرونوت ان تركيا ابلغت اسرائيل رسميا بقرارها عزل المسؤولة التركية التي هاجمت الجرحى الاسرائيليين وتمنت الموت لهم.

السابق
إذا «ربيت عالعصا» مش ضروري تربي ابنك عالعصا..
التالي
من خطط لإغتيال الرئيس السوداني وقتل حارسيه؟