شو وقفت على طلعت ريحتكم؟!

طلعت ريحتكم
بين خطوة طلعت ريحتكم بالأمس التي لاقت اعتراضًا واسعَا من قبل المواطنين، وبين حواجز الأحزاب والعروض العسكرية أمام مقرات ومنازل الوزراء والنواب، هل هناك قطع طرقات بسمنة وقطع طرقات بزيت؟!

بعد قرار حملة “طلعت ريحتكم” القاضي بإقفال الطرقات المؤدية إلى مدينة بيروت للضغط على الحكومة اللبنانية وتأيدي له، فإن أكثر سؤال سمعته منذ ليلة الأحد إلى اليوم هو: لماذا ستقفلون الطرقات على الناس ولما عليكم أن تتصرفوا وفق سياسة الدولة.

إستطعت الإجابة، غير أن أجوبتي كانت تفقد فاعليتها بسرعة مع الأشخاص المحازبين الذين يلعب داخل رأسهم وسواس الزعيم والحزب الفلاني والتيار الفلاني.

لا يستطيع أحد إنكار حقيقة أن بعد إغتيال الرئيس رفيق الحريري تم إغلاق نصف البلد.. فعندما تظاهرنا نهار السبت المنصرم كانت كل مفارق بيروت مقطوعة.. الضاحية الجنوبية كلها مقفلة بدوافع أمنية، وبالتالي تضررت مصالح الناس و”شبعت ضرر”.

يوجد مفترقان لرياض الصلح مفتوحان أمام المارة يقابلهما أربع ممرات مقفلة. ألم تروا هذا الإقفال التعسفي بحق مناطق تعتبر ملك للشعب؟

قطع طريق الصياد جانب السيتي سننر
قطع طريق الصياد جانب السيتي سننر

«أساساً شو في شي مش مسكر ببروت؟» بإمكان الشعب اللبناني إحصاء الشوارع غير المقفلة بسهولة تامة وأرجح أن يكون عددها أقل من عدد النواب والوزراء والرؤساء مجتمعين.

إقرأ أيضاً: لمعرفة التناقض بخطابات السيد شاهد واستبدل كلمة «ليبيا» بـ «سوريا»

يومياً أجتاز ثلاث حواجز، وإذا زرت الطريق الجديدة سأجتاز الحواجز التي تقفل الطريق أمام الناس ويوجد أسفل منزلي حاجزان بسببهما تم إقفال أغلب المحلات التجارية وإنقطعت أرزاق المواطنين ولا أعلم إذا هذا الحال: على قلب للمواطنين “مثل السمنة على عسل” أشك بذلك!

إقرأ أيضاً: حزب الله يبدأ بسحب عديده من سوريا بالتزامن مع الإنسحاب الروسي

منذ أسبوعين تقريباً إنتظرت لمدة ساعة داخل سيارة الأجرة بسبب حاجز قام بفرضه “المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى” على طريق المطار فقطع رجال الدين الأشاوس الطريق على السيارات المتجهة من بيروت إلى الجنوب والعكس. لم أكن لوحدي من إنتظر “ساعة”، لقد كان خلفي وأمامي عشرات السيارات. في الشياح يوجد تقريباً خمس حواجز. وإذا تنقل المواطن اللبناني من شمال لبنان إلى جنوبه، سيجد أن كل مسؤول أمني أو سياسي يقوم على عجل بعرض عسكري أسفل منزله ومكتبه غير مهتم بكرامة الناس ومصالحها!

 

قال البعض أنه يعترض على خطوة طلعت ريحتكم والتي تأتي في السياق الطبيعي لأي إحتجاج لأنها “ستقطع الأرزاق”؟.. إيه مبلا رح نصدق!

السابق
الإنسحاب الروسي من سوريا…خديعة للجميع!
التالي
القاضي ابو غيدا طلب عقوبة الاعدام لـ16 ينتمون الى «داعش» ضالعين بتفجيري الضاحية