جعجع: نحن المقاومة وكيف للقوات أن تشارك في حكومة تعجز عن جمع النفايات!

 

أشار جعجع خلال العشاء السنوي لمكتب الرياضة في القوات اللبنانية  الى ان “الرياضة هي من أهم الأسلحة لمواجهة آفة تعاطي المخدرات، فحين نشجع الشبيبة الصاعدة على ممارسة الرياضة نجنبهم التوجُه الى أي نوع من الرذائل وفي طليعتها المخدرات”، داعياً المرأة الى الانخراط أكثر في المجال الرياضي “لأنها تحتاج اليها أكثر من الرجل انطلاقاً من حساسيتها تجاه ضغوط الحياة اليومية، وبالتالي تكون الرياضة خير معين لها”.

وأكّد ان “القوات اللبنانية هي المقاومة المستمرة بالفعل، فخلال الحرب ولضرورات قصوى كنا مقاومة وكذلك أيام الوصاية السورية وبعدها، وحتى اللحظة لا زلنا مقاومة وستبقى هذه المقاومة مستمرة، فالمقاومة تكون في بعض الأوقات استثنائياً بالسلاح ولكن في أكثرية الوقت تكون في السياسة وهذا ما تقوم به القوات في الوقت الحاضر”.

وتابع:” يسألني كثرٌ:لماذا لم تشارك القوات في هذه الحكومة؟ كيف يمكن للقوات أن تشارك في هذه الحكومة التي لم تتمكن حتى من جمع النفايات كما ضربت علاقات لبنان بكل محيطه…، منذ البداية رأينا أن هذه الحكومة لن تؤدي الى الصالح العام لذا لم نشارك فيها، فنحن لن نجلس في المقاعد الوزارية لتوزيع الخدمات بل نحن حزب قضية وما يخدم قضيتنا نقوم به…”

واضاف:” سنبقى مقاومة مستمرة الى حين نصل الى الدولة التي نريدها، وصحيح ان هذه المقاومة مكلفة جداً لأننا في القوات ندفع أثماناً كبيرة ولكننا ننام وضميرنا مرتاح”.

ورأى جعجع ان “قوى 14 آذار كتنظيم ليست بخير في الوقت الراهن، كلنا مدركون لهذا الأمر، ولكن هذا لا يعني أنها لم تعد موجودة، لقد اقتربنا من ذكرى 14 آذار الحادية عشرة وهي لا تزال موجودة كفكر وكمشروع.

السابق
الرئيس سليمان: لا بد من العودة إلى الداخل اللبناني
التالي
المشنوق: 99% من حل أزمة النفايات قد أنجز