اعتصام شعبي أمام مقر الإسكوا وسط بيروت

اعتصام أمام الاونروا

ضمن الخطوات التي يقوم بها الشعب الفلسطيني في لبنان، للضغط على الأونروا للتراجع عن قراراتها الأخيرة القاضية بتقليص خدماتها الطبية والاستشفائية والتعليمية،نظمت خلية إدارة الأزمة،اليوم الخميس، اعتصاماً حاشداً أمام مقر الإسكوا وسط العاصمة اللبنانية بيروت. شارك فيه ممثلو الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية ومئات اللاجئين الفلسطينيين جاؤوا من مختلف المخيمات الفلسطينية في لبنان للتعبير عن رفضهم لقرارات الأونروا.

اعتصام الاسكوا
تحدث في الاعتصام شكيب العينا مسؤول العلاقات السياسية لحركة الجهاد الاسلامي في لبنان، والذي وجه رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، تطالب بالضغط على الأونروا للتراجع عن قراراتها،وتحث المجتمع الدولي على تقديم الدعم المالي للأونروا كي تتمكن الأخيرة بالقيام بدورها وعملها الذي أنشأت من أجله. وشددت الرسالة على ضرورة تحديد موازنة ثابتة للأونروا كسائر المنظمات الدولية، والقيام بحملة دولية لجمع التبرعات لاستكمال إعمار مخيم نهر البارد، واستمرار تقديم بدلات الإيجار للفلسطينيين النازحين من سوريا، وزيادة عدد الصفوف والمعلمين في مدارس الاونروا وزيادة عدد العاملين في قسم التنظيفات. كما أكدت الرسالة على ضرورة إعادة النظر في المعايير التي تعتمدها الأونروا في التعاطي مع حالات العسر الشديد.
وقد رفع المشاركون في الاعتصام، لافتات وشعارات أكدت على حق العودة، ومشروعية مطالبهم بتوفير رعاية صحية واستشفائية وجودة تعليمية.

 

السابق
هذه «دبيّ» التي غرقت بالسيول… وليست بيروت!
التالي
احالة 3 سوريين الى المحكمة العسكرية بجرم الانتماء الى داعش وقتل عسكريين