الحريري تسلمت من جرادي اقتراح «ضمان المتقاعدين»

بهية الحريري

استقبلت رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري في مجدليون امين عام نقابة المعلمين في لبنان وليد جرادي الذي عرض معها شؤونا تربوية ونقابية وسلمها بإسم النقابة نسخة من اقتراح القانون الرامي الى افادة المتقاعدين من تقديمات فرع ضمان المرض والأمومة في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والذي تقدم به المجلس التنفيذي للنقابة.
وقال جرادي اثر اللقاء: تشرفت باسم نقابة المعلمين بمقابلة معالي السيدة بهية الحريري وقدمت لها مشروع اقتراح القانون الرامي الى افادة المتقاعدين من تقديمات فرع المرض والأمومة في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي. وقد تبنت هذا الموضوع ووعدت بمتابعته قناعة منها بان المعلمين والمؤسسات هم اكبر مشترك بالضمان الصحي. فأي معلم خدم 30 او 40 سنة سدد لصندوق الضمان مبالغ ضخمة جدا هو والمؤسسة التي ينتمي اليها ، وبالتالي عندما يتقاعد يصبح بلا ضمان.

بهية الحريري

واكدنا ايضا ان صندوق تعاضد افراد الهيئة التعليمة في المدارس الخاصة مستعد ان يقوم بشمول هؤلاء المعلمين في الضمان الصحي بعد الـ64 .
والتقت الحريري رئيس قسم نفوس لبنان الجنوبي وسام الحايك الذي عرض معها اوضاع دوائر النفوس في مركز محافظة الجنوب في سراي صيدا..
واستقبلت الحريري رئيس صندوق الزكاة في صيدا رغيد مكاوي يرافقه وفد من مشروع بنك الطعام الذي اطلقه الصندوق قبل عدة اشهر، حيث اطلعها على هذا المشروع واهدافه الاجتماعية والتكافلية والأنشطة التي يقوم بها.

بهية الحريري
وكانت الحريري التقت رئيس مكتب مكافحة المخدرات في الجنوب العقيد هنري منصور بحضور معادن الشريف وطارق ابو زينب عن “مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة”، حيث جرى البحث في واقع تفشي ظاهرة تعاطي المخدرات في صفوف الشباب وسبل الحد من هذه الآفة بالتعاون بين الجهات الرسمية والسلطات المحلية وبين القطاعين التربوي والمدني والمؤسسات المتخصصة .

السابق
العروبة
التالي
مسلمو بورما بعد خطاب السيد السني يستنجدون «وا نصر الله»