أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في الاول من آذار 2016

النهار
لوحظ أن أيّاً من المسؤولين المعنيّين بملف النفايات لم يعلّق سلباً أو إيجاباً على مشروع النائب ميشال المر الأقل تكلفة من أي مشروع آخر.
لا يتوقّع وزير سابق حصول تغيير في السياسة الإيرانية بمجرّد فوز الإصلاحيّين لأنه سبق لهم أن فازوا ولم تتغيّر هذه السياسة.
يلوّح مسؤولون أميركيون باحتمال تقسيم سوريا ليجعلوا روسيا تضغط على الرئيس الأسد ليقبل بحل سياسي متوازن.
سُمع مسؤول كنسي يسأل: كيف يمكن أن تحقّق الشركة في لبنان التي دعا اليها البطريرك الراعي من دون محبّة؟

السفير
تردد أن خيارات القيمين على شركة مقاولات كبيرة في الخليج تتراوح بين دخول شريك يتملك معظم الأسهم أو بيع أسهم أصحابها في مصرف عربي كبير في عمان، علما أن الخيار الأخير مطروح منذ سنوات.

تزداد حرارة العلاقات بين رئيس دولة عربية “ممانعة” ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، وكذلك تتعدد الملفات التي يتم التشاور بشأنها دوريا.

اقترح مستشار أمير دولة خليجية صغيرة دمج مركز دراسات عمره أكثر من أربعين سنة بمركز عمره أربع سنوات!

المستقبل
يقال
إنّ قيادة “حزب الله” كانت في صورة ما ستفرزه نتائج الانتخابات الايرانية لجهة تقدّم الاصلاحيين على حساب المحافظين وبدأت على هذا الأساس الإعداد لمواكبة المرحلة المقبلة على إيران وانعكاساتها على سياساتها الخارجية تجاه المنطقة.

اللواء
تتّهم دوائر إيرانية موسكو بالذهاب إلى صفقة تفاهم مع واشنطن على حساب المحور الذي ترعاه طهران؟!
لم تتمكّن جهات من معرفة المدى الذي يمكن أن يذهب إليه حزب الله لجهة الضغط لسحب مرشّح حليف له من السباق الرئاسي..
تراجع الإهتمام بالإنتخابات البلدية على الرغم من أن الماكينات ما تزال تعمل دون توقّف!

الأخبار
“ما بدّي إسمع بإسمه”
تبيّن أنّ رئيس الحكومة تمام سلام، حاول البحث مع الرئيس سعد الحريري بشأن وضع الوزير أشرف ريفي يوم استقالة الأخير من الحكومة، فردّ الحريري بالقول: “هيدا واحد (… استخدم شتيمة) ما بدّي إسمع بإسمه”. وكان سلام قد تواصل مع أحد أفراد عائلة ريفي لمحاولة ثنيه عن الاستقالة، إلا أن رئيس الحكومة تلقى هجوماً خرج بعض كلامه عن “أصول اللياقة”.
القوات والتيار سيغنيان!
تستكمل القوات اللبنانية والتيار الوطني الحر مسار تفاهمهما، وسيعبران عنه في أغنية ستطلق قريباً بعنوان “أوعا خيّك”، وهي من كلمات رئيس جهاز التواصل والإعلام في القوات ملحم الرياشي، وألحان جهاد حدشيتي وتوزيع جان ماري الرياشي. وقد وضع الفنان زين العمر هذا الأسبوع صوته على الموسيقى التي سجلت في بودابست. وسيطلق قريباً فيديو كليب الأغنية ويشارك فيه طالبات وطلاب القوات والتيار الوطني الحر. وتتحدث الأغنية عن قصة القوات والتيار عبر شقيقين، قواتي وعوني، وكيف انتهت إلى مصالحة بينهما.
المستقبل لم يدفع الفواتير
وصل الشحّ المالي في تيار المستقبل إلى حدّ أن منسقية البقاع الأوسط عجزت عن دفع فواتير متراكمة لشركة كهرباء زحلة، التي اتخذت أول أمس قراراً بقطع التيار الكهربائي عن مركز المنسقية في تعنايل.

الجمهورية
قال أحد المسؤولين في تيار إنّ الحوار مع حزب خصم يتوقف على مدى اقتراب هذا الحزب من تأييدنا والإبتعاد عن الترشيحات المضادة.
لاحظ مراقبون إرتفاع منسوب التحذيرات الدولية والخوف من سقوط الحكومة نتيجة التوترات الداخلية والإقليمية.
برز موقف حازم من مرجع روحي كبير رفض فيه رفضاً قاطعاً تأجيل استحقاق داخلي يخصّ طائفته.

البناء
تعليقاً على التقرير الذي بثته القناة العاشرة في التلفزيون “الإسرائيلي” عن زيارة وفد “إسرائيلي” رفيع إلى المملكة العربية! السعودية، وما أورده التقرير عن “العلاقات الحميمة جداً جداً مع السعودية” سأل وزير سابق: هل تدخل هذه الحميمية في إطار مطالبة السعودية والفريق المؤيّد لها في لبنان للحكومة اللبنانية بالتزام “الإجماع العربي”؟

السابق
بالفيديو.. لنتذكر استقالتين على هواء الـLBCI مباشرة: الأولى بالدموع والثانية بإبتسامة
التالي
لماذا توبّخ موسكو الأسد؟