جعجع يدعو الى المصالحة الكبيرة

زعيم القوات اللبنانية سمير جعجع

دعا رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع المسؤولين في المناطق والقطاعات، في جلسة خاصة، وفق الجمهورية”، إلى “تعميم ثقافة السلام والمصالحة بين مكوّنات المجتمع المسيحي أوّلاً، واستكمالها مع المجتمع اللبناني عموماً، والبدء بالتطبيق العملي لمبادرة “المصالحة الكبيرة” في جميع البلدات والقرى في مختلف المناطق”:

–          دعا “القواتيين” إلى البدء بالممارسة الفعلية والميدانية والعملية للمصالحة بين التيّارين لاستكمالها فيما بعد نحو المصالحة المسيحية الشاملة والمصالحة الوطنية الشاملة في المستقبل.

–          حضَّ “القواتيين” على “المبادرة والنزول إلى الشارع والالتقاء بالتيارات الأخرى والاختلاط معهم وإقامة أفضل العلاقات معهم”.

–          دعا الكوادر القواتية إلى “تبادل الزيارات مع الطرف المسيحي الآخر وترسيخ المصالحة بالعمل والأداء والمشاركة، لا سيما بين الأُسَر المتخاصمة وبين العائلات وأبناء البلدات والمنطقة الواحدة”.

–          اعتبَر أنّ “هذه الخطوة ضرورية ليحيا المجتمع حالة سلام متكاملة، خصوصاً بين القاعدة الشعبية والقادة، ولتفعيل ثقافة المصالحة”.

–          دعا قيادات الكوادر جميعاً والمسؤولين في المناطق كافّة إلى “البدء بورشة العمل، للتفاعل والتواصل مع جميع أطياف المجتمع اللبناني، وإلى الالتزام في فكرة المبادرة العملية، لكي لا تبقى المصالحة حبراً على ورق، ولكي يبقى القواتيون المبادرين”.

السابق
الجهود لعودة التواصل بين «التيار» و«المردة» تتعثر
التالي
المشنوق في الرابية: ملف التعيينات في قوى الأمن قيد الإنجاز