برّي: الميثاقية لا تنطبق على جلسة الإنتخاب..

على الصعيد الداخلي لم يسجَّل وفق “الجمهورية” أمس أيّ تطوّر سياسي بارز في القضايا المطروحة، فيما تواصَلت الاستعدادات لجلسة انتخاب الرئيس العتيد المقرّرة الاثنين المقبل.

وقال رئيس مجلس النواب نبيه بري أمام زوّاره أمس وفق “الجمهورية” إنّ “موضوع الميثاقية لا ينطبق على جلسة انتخاب الرئيس، لأن نصاب أكثرية الثلثين (أي 86 نائباً) هو ميثاقي بحدّ ذاته لأنّه سيكون مكوّناً من كلّ الطوائف والفئات والقوى”.

وتوقّعَت مصادر عبر “الجمهورية” أن يكون مصير هذه الجلسة كسابقاتها، وقالت إنّه “على رغم اندفاع البعض الى إجراء “بوانتاجات” مسبَقة لنِصاب الجلسة فإنّ كلّ المعطيات تشير إلى أنّ هذا النصاب لن يتوافر في ظلّ انعدام التوافق على انتخاب الرئيس العتيد”.

وأشارت “النهار” إلى لبس كبير أحاط بهذه الجلسة وان يكن مجمل المعطيات يشير بوضوح الى تعذر توقع اي مفاجأة انتخابية في الجلسة على رغم ما احاط بموضوع “البوانتاجات” الذي أثاره رئيس مجلس النواب نبيه بري قبل أيام من لغط.

وقالت “اللواء” أنه فيما تجاهلت كتلة “الوفاء للمقاومة” الإشارة إلى جلسة الاثنين، شدّدت على تفعيل عمل المجلس النيابي بعد تفعيل الحكومة، رأى نائب بارز في 14 آذار، أنه على الرغم من الضجيج من أن ممثّلي الكتل سيقوون لحشد 83 نائباً في الجلسة بغية توفير النصاب، فإن مصير الجلسة سيكون كمصير سابقاتها ما لم يُشارك نواب حزب الله والتيار، الأمر الذي سيؤدي إلى إرجاء طويل.

السابق
قهوجي لـ”النهار”: زيادة الدعم الأميركي للجيش
التالي
“حزب الله” يحمل السعودية مسؤولية تعطيل الاستحقاق الرئاسي