عرسال: معارك «داعش» و«النصرة» مستمرة

القلمون

امنياً، تجددت الاشتباكات العنيفة وفق “اللواء” بين جبهة “النصرة” وتنظيم “داعش” في جرود عرسال، وامتدت إلى معبر الزمراني وادي الخيل، خربة الحصن، قرنة العويني والملاهي وجرود الجراجير في القلمون السورية، واسفرت عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف الطرفين، فيما سجل استنفار في صفوف الجيش اللبناني الذي استهدف في شكل متقطع تحركات المسلحين في جرود رأس بعلبك. وفي المعلومات شبه الرسمية ان الاشتباكات أسفرت عن مقتل خمسة مسلحين من “النصرة” واسر 6 آخرين واحتلال معسكر لها يقع بين “الملاهي” وخربة حمام في جرود عرسال.

وأكد مرجع عسكري لـ”المستقبل” أنّ ما يحصل عبارة عن نزاع مسلح حول المواقع بين التنظيمين من دون أن تتضح نتائجه بعد نظراً لكون المعارك الجارية لا تزال ضمن إطار الكرّ والفرّ في الجرود على بُعد نحو 5 كلم من مواقع الجيش، مشدداً على كون الوحدات العسكرية اللبنانية مستمرة في تحصين الحدود وتعمد إلى تمشيط المنطقة من خلال قصف كل تحرك أو تجمع تقوم به أي من المجموعات الإرهابية.

وفيما تحدثت معلومات وفق “اللواء” عن نزوح لأهالي البلدة باتجاه بعلبك، سارع الأهالي إلى إصدار بيان نفى فيه هذا النزوح، كما نفاه مختار عرسال محمّد علولي وسعد الدين عز الدين ومنسق تيّار “المستقبل” في البلدة بكر الحجيري.

السابق
المشنوق يطرح الثلاثاء موضوع الانتخابات البلدية وتتثبيت الدفاع المدني
التالي
مسؤولة أممية: 18منطقة محاصرة في سورية قريباً ستظهر بها صور مثل مضايا