حوري : لننتخب في جلسة 8 شباط رئيسا طالما بات لدينا اكثر من مرشح

عمار حوري

رأى النائب عمار حوري أن “النقاش أو السجال الذي جرى بين رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع هو نقاش صحي، لأن هذا الأمر يؤكد أن النقاش حول موضوع رئاسة الجمهورية يدور بطريقة أو بأخرى”.

وأشار حوري في حديث الى اذاعة “صوت لبنان 100,3-100,5” إلى أن “المطلوب أن تؤدي هذه النقاشات إلى نتيجة، أي انتخاب رئيس للجمهورية تحت سقف الدستور والنظام الديموقراطي”، لافتا إلى أن “هذا الشغور يجب ألا يطول والحوارات والنقاشات يجب أن تنجح كي لا تطول معاناة اللبنانيين”، مشددا على “ضرورة ان نذهب جميعا الى جلسة 8 شباط لننتخب رئيسا طالما بات لدينا اكثر من مرشح”.

ولفت إلى أن “الاتصالات بين رئيس تكتل التغيير والاصلاح النائب ميشال عون ورئيس تيار المستقبل سعد الحريري لم تنقطع أبدا لا بطريقة مباشرة ولا غير مباشرة”، نافيا “توافر أي معطيات لديه عن لقاء قريب بينهما”.

وأكد حوري أن “الحريري هو دائما صاحب سياسة اليد الممدودة، وفي حالات الاختلاف يحاول دائما إصلاح الأمور وإعادتها إلى توازنها عبر تنظيم الخلاف”.

وعن قضية إحالة ملف الوزير السابق ميشال سماحة إلى المجلس العدلي، اعتبر حوري أن “أخذ قرار بهذا الموضوع يجب أن يتم بموافقة الحكومة وبالإجماع”، مشيرا إلى أن “القضية ليست قضية وجهة نظر بل أمن وطن ويجب أن تكون خارج الاختلاف وتتم عملية احالة القضية إلى المجلس العدلي بسلاسة”.

وعن تلويح وزير العدل أشرف ريفي بمقاطعة جلسات مجلس الوزراء اذا لم يتم الأخذ بقرار الاحالة، قال حوري: “القرار يحدده الوزير ريفي فهو تقدم بالمشروع وسيبني على الشيء مقتضاه”.

السابق
الأمين العام السابق «لحزب الله» يكشف اموراً كثيرة
التالي
سيلفي و «أردوغان» خلفي… هذا ما تعرّض له رامي؟!