جعجع عرض التطورات مع رئيس اللقاء العلمائي

استقبل رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع في معراب رئيس “اللقاء العلمائي اللبناني” الشيخ عباس الجوهري والكاتب المتخصص في الشؤون الاقليمية مصطفى فحص والصحافي علي الأمين، في حضور مدير مكتب رئيس حزب القوات ايلي براغيد.

عقب اللقاء الذي استغرق ساعتين، قال الجوهري: “أتت هذه الزيارة بعد المشهد التاريخي على المستوى الوطني، ونحن نبارك أي توافق لأي كتلتين أو فريقين أو مجموعتين، فهذا أمر نؤيده ولا سيما في ظل هذه اللحظة التي يحتاج فيها البلد الى اجتماع كل الأطراف حول المصلحة الوطنية”.

عباس الجوهري

وأمل في أن “يكون لقاء عون – جعجع خيرا للوطن وبتقديري هو كذلك”، وتمنى “انتخاب رئيس للجمهورية يحظى بتأييد غالبية المسيحيين واللبنانيين بأقرب وقت”.

وردا على سؤال شدد الجوهري على أن “من كان يتبنى ترشيح العماد عون قبل تأييده من جعجع لا يمكن أن يتراجع عن هذا التبني، وبالتالي “حزب الله” لا يمكنه التراجع عن تبني ترشيح عون، بينما المشكلة تكمن لدى الطرف الآخر الذي عليه أن يقتنع في الأيام المقبلة بضرورة السير بهذا المرشح الذي يحظى بالتأييد المسيحي”، مشيرا الى أن “التأخير في انتخاب رئيس ليس من مصلحة أحد، وبتقديري أن من يقول ان “حزب الله” هو “المحشور” والمتردد كلام غير صحيح لأنه سيبقي تأييده للجنرال عون، وهذا موقف أخلاقي”.

السابق
السيّد الأمين عن «سياسة التحالفات»(2): الصراع السعودي الإيراني يؤجج الطائفيّة
التالي
«تالاسا» و «النكتة اللبنانية»… تعليقات إلى «بو صعب»!