الإيرانيون المفرج عنهم بأميركا: لا نريد العودة إلى إيران!

الايرانيون المفرج عنهم

ذكرت قناة “ABC” الأمريكية، بأن الإيرانيين السبعة الذين قررت واشنطن الإفراج عنهم في إطار صفقة تبادل السجناء مع طهران، أبدوا رغبتهم بالبقاء في الولايات حيث يحمل 6 منهم الجنسية الأمريكية.

هذا وقال مسؤول أميركي مطلع على مفاوضات صفقة تبادل الأسرى مع السلطات الإيرانية إن واشنطن أعدت طائرة لأخذ الإيرانيين السبعة الذين أفرج عنهم ولكنهم رفضوا العودة إلى طهران واختاروا البقاء في أميركا.
وقال جويل أندورفي، المحامي الذي يمثل بهرام ميكانيك، أحد الإيرانيين السبعة «على حد علمي، قرر جميعهم البقاء في الولايات المتحدة في الوقت الحالي» مضيفًا: «موكلي مواطن أميركي ومقيم في الدولة».
وأكد مسؤولان في الإدارة الأميركية الأحد الماضي، وصول مراسل صحيفة «واشنطن بوست»، جايسون رضيان، وضابط المشاة البحرية الأميركية الإيراني الأصل، أمير حكمتي، والقس المسيحي، سعيد عبديني، إلى قاعدة أمريكية في ألمانيا، وأن الطالب المعتقل، ماثيو تريفيثيك، الذي أُفرج عنه ولكن ليس كجزء من صفقة تبادل الأسرى، غادر إيران.
وأضاف المسؤولون الأمريكيون سابقًا أن السجين الرابع، نصرة الله خسراوي رودساري، أطلق سراحه ولكنه قرر عدم مغادرة إيران، مؤكدين أن ذلك كان باختياره، وأن السلطات الأميركية ليس من شأنها اتخاذ ذلك القرار.

السابق
توقيف أحد مناصري الشيخ أحمد الأسير في صيدا
التالي
بالصور: أيمن زيدان «بكير شوي لموت»… وشقيقه «يرد و يشتم»!