مدعون أتراك طالبوا بالسجن 35 عاماً لمهربين على صلة بغرق الطفل «آلان»

ايلان

طلب مدعون أتراك، الخميس، إنزال عقوبة السجن 35 عاماً بحق مهربين يشتبه بصلتهما في غرق الطفل السوري “آلان” الذي أثارت صورته غريقاً على أحد الشواطئ التركية موجة تعاطف عالمية.

اقرأ أيضاً: 7 أماكن ساحرة وخلّابة… لسهرة رأس السنة

واتهم الرجلان وهما سوريان بـ”التسبب بالموت من خلال الإهمال المتعمد” و”الاتجار بالبشر”، وفقاً للائحة الاتهام التي نشرتها وكالة أنباء الأناضول الرسمية.

وصورة “آلان” (ثلاثة أعوام) التي كان لها وقعًا كبيرًا على الرأي العام العالمي قضى على شاطئ تركي عندما قرّر ذووه سلوك طريق خطر في محاولة للوصول إلى أوروبا هربًا من الحرب السورية، ما أدى إلى وفاة الطفل وشقيقه ووالدتهما. وكان الناجي الوحيد “عبد الله” والد “آلان”.

والد الطفل ايلان

وأشارت وكالة الأناضول إلى أن لائحة الاتهام أُرسلت إلى محكمة في “بودروم” (غرب تركيا)، والتي يفترض أن توافق عليها، مضيفةً أن المحققين ما زالوا يتطلعون إلى التعرف على هوية ستة مشتبه بهم آخرين هم أربعة أتراك وسوريان.

وبحسب الأمم المتحدة، خاض أكثر من 650 ألف مهاجر البحر منذ بداية العام الحالي من تركيا بغية الوصول إلى الجزر اليونانية.

وفي الفترة نفسها، لقى أكثر من 500 منهم مصرعهم، غالبيتهم من الأطفال، وفقاً لمنظمة الهجرة الدولية.

وأبرمت “أنقرة” و”بروكسل” اتفاقاً في أواخر تشرين الثاني/ نوفمبر تتلقى بموجبه تركيا، التي تستضيف 2.2 مليون لاجئ سوري، ثلاثة مليارات يورو من الاتحاد الأوروبي في مقابل التزامها السيطرة على حدودها والتعاون في مكافحة المهربين الذين يعملون على شواطئها.

(صحيفة يني شفق)

 

السابق
ليدي غاغا باحت بسرّ اغتصابها…
التالي
الروس يدفعون الثمن