إردوغان لروحاني: ستدفعون ثمنًا باهظاً

أعربت تركيا، الأحد، عن ‘دهشتها’ للاتهامات الإيرانية لأنقرة بدعم تنظيم الدولة والتورط في تجارة النفط مع الجهاديين في سوريا والعراق.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية، تانجو بيلغيتش، في بيان إن لا شيء في الاتهامات الإيرانية يؤخذ ‘على محمل الجد’.

وقال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، الخميس، إنه حذر نظيره الإيراني حسن روحاني بشأن تقارير في وسائل إعلام إيرانية تتهم إردوغان وأسرته بالتورط في عمليات تجارة النفط مع جهاديي تنظيم الدولة.

وقال إردوغان إنه تحادث هاتفيًا مع روحاني وأبلغه ‘ستدفعون ثمنًا باهظًا إذا استمر الوضع على هذا النحو’، مضيفاً أن الإيرانيين أزالوا هذا الكلام من المواقع الإلكترونية لاحقاً.

وأكد بيلغيتش حصول المكالمة الهاتفية بين الرئيسين، وقال إن أية محاولات لتحوير مضمونها ليس ‘غير أخلاقي فحسب، بل يوازي أيضاً إخفاء الحقيقة عن الشعب الإيراني’.

ورداً على إردوغان، دعت وزارة الخارجية الإيرانية الجمعة إلى ‘مراعاة اللياقة ومبدأ الاحترام المتبادل في العلاقات’، وفقاً لوسائل الإعلام الإيرانية.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية عن المتحدث باسم الخارجية، حسين جابر أنصاري، قوله إن ‘استمرار السياسات والمواقف، التي تسهم في دعم الارهاب في سوريا والعراق ستؤدي إلى تفاقم الأزمة في المنطقة واستفحال مشاكل الدول التي تواصل مثل هذه السياسات’.

السابق
لماذا انفجر العبادي في وجه تركيا؟
التالي
الراعي دعا إلى أخذ المبادرة الرئاسية بجدية