حمود: لن نكشف كامل هوية انتحاري البرج لعدم اعاقة تعقب باقي الارهابيين

أعلن النائب العام التمييزي القاضي سمير حمود، حصول تطور إيجابي ومهم في مسألة تعقب الجناة والمتورطين في تفجيري برج البراجنة، مشيراً الى ان التحقيق “توصل إلى خيوط متقدمة جداً، تعكس أهمية الجهود التي بذلتها الأجهزة الأمنية والنتائج التي تمّ التوصل إليها بسرعة قياسية”.
وفي حديث صحفي، أوضح أن “شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي، تمكنت من خلال خبراتها العلمية والتقنية من التوصل إلى معرفة هوية الانتحاري الثاني الذي فجّر نفسه بحزام ناسف، بعد خمس دقائق على تفجير الانتحاري الأول دراجة نارية مفخخة كان يقودها”.
ولفت الى ان “ضباط وعناصر المعلومات يكثفون جهودهم للتوصل إلى تحديد هوية الانتحاري الأول”، مشيراً الى ان “الانتحاري الذي عرفنا هويته سوري الجنسية، ولكن ليس من المفيد كشف كامل هويته الآن، حتى لا يعيق ذلك تعقب الأجهزة لباقي أفراد المجموعة والعمل على توقيفهم وسوقهم إلى العدالة”.
واذ توقع ان يشهد التحقيق تطوراً أكبر خلال الساعات المقبلة، لم يخف وجود “ارتباط بين الشخص الذي أوقف في طرابلس قبل أربعة أيام ضبط بحوزته حزام ناسف، وبين المجموعة التي نفذت تفجيري الضاحية الجنوبية”.
ولفت الى ان “هذه المعطيات كانت نتيجة عمل علمي دقيق جداً تولته شعبة المعلومات، التي تنسق أو تتبادل الأدلة مع باقي الأجهزة الأمنية”.

السابق
المدعي العام الفرنسي: مهاجم مسرح باتكلان فرنسي من أصل جزائري
التالي
أنجلينا جولي تتضامن مع لبنان وتستنكر إنشغال العالم بفرنسا..