«نصرالله»: لتسوية سياسية شاملة على مستوى الوطن

السيد حسن نصر الله

طالب الامين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصر الله “القوى السياسية البحث عن تسوية سياسية حقيقة”، داعيا الى “الجلوس ثنائيا او ثلاثيا او رباعيا للبحث في موضوع رئاسة الجمهورية، ورئيس الحكومة وتركيبة الحكومة وقانون الانتخاب”.
وقال: “المعالجة بالحبة متعبة جدا، ادعو الى تسوية سياسية شاملة على مستوى الوطن”.

وقال في كلمته عبر الشاشة بمناسبة يوم الشهيد “قانون الانتخاب هو العامل الاساسي في اعادة تكوين السلطة وهو يعني مصير البلد، مشيراً الى ان “هناك عدم تحمل مسؤولية في إدارة الأزمة في لبنان والخلاف على موضوع واحد يعني كأن البلد سيفرطط.
واوضح: ” هناك من يقول ان رئيس الجمهورية هو الذي يفسر الدستور، والبعض المجلس الدستوري، وآخر يقول ان مجلس النواب يجب ان يفسر الدستور، وهو اصلا لا يجتمع، وبلد بلا مرجعية حقيقية تحسم الخلافات، لا يمكن أن يدير أزمة”.
السيد حسن نصرالله

وتابع: “ندعو البعض في لبنان الا يكونوا شركاء اوباما ونتنياهو في الحرب على المقاومة، فأميركا تغطي كل جرائم الاحتلال الاسرائيلي بحق الفلسطينيين اليوم.”
ولفت نصرالله الى ان “الحرب العسكرية على لبنان واردة دائما في اجندة اميركا واسرائيل، لكن نستبعد ذلك لأن اسرائيل غير قادرة على ذلك وهي تعرف تماما الخسائر التي ستكون أمامها في حال شن حرب على لبنان”.

وأردف: “فك الحصار عن مطار كويرس بعد عامين يدل على ارادة القتال لدى الضباط والجنود في الجيش السوري، وهو رسالة لاميركا وحلفائها ان الحل يكون سياسي ولا يمكنكم ابتاع سياسة استعلائية”.

(النهار)

السابق
عن المعجزة المسيحية
التالي
معركة التشريع تثبت زعامتي عون وجعجع مسيحياً