تفاصيل توقيف 3 مخاتير في صور

برج الشمالي

وكأنه لم يعد أمام اللاجئ الفلسطيني الذي اغلقت ابواب العمل في وجهه داخل لبنان، وابواب تركيا عن استقباله، سوى اللجوء الى تزوير جواز سفر لبناني يستطيع من خلاله طرق ابواب تركيا والانتقال منها الى اليونان ومنها إلى باقي الدول الأوروبية. مخطط كشفته مديرية الأمن العام عند محاولة أحد الفلسطينيين اصدار جواز سفر مزور، تم توقيفه وبعد اعترافه عن المخاتير الذين اصداروا له اخراج القيد وغيرها من الاوراق التي يتطلبها اصدار جواز سفر، تم توقيف مختار بلدة برج الشمالي كامل فقيه ومختاري صور عماد عز الدين وفاطمة السحمراني.

“بدأت القضية بحضور احد الموظفين في الاونروا عند فقيه والطلب منه اصدار اخراج قيد لشخص لم يكن برفقته يحمل صوره، وكون فقيه على معرفة بالموظف وثق به وقام باصدار اخراج القيد من دائرة النفوس، حمله الشخص المعني وانتقل به الى عز الدين طالبا منه اعطائه شهادة سكن، وكون اخراج القيد صادر عن دائرة النفوس لم يمانع المختار، بعدها قصد الشخص السحمراني التي عبأت له طلب جواز سفر لينتقل بعدها الى الامن العام ويتم توقيف” بحسب رئيس رابطة مخاتير صور رضا عون.

واضاف عون ” انا متأكد أن ليس لدى المخاتير جرم او سوء نية او سمسرة وهم المشهود لهم وعلى اخلاقهم المهنية وقد سبق وسلموا شخصا شكوا به الى السلطات المعنية”.
القضية التي اثارت ردة فعل مخاتير صور فوقفوا وقفة تضامنية مع زملائهم. يقول عون” يحاسب المختارعلى حسن نيته، نعم يجب ان يظهر الشخص لنا اخراج قيد قديم او هوية على اساسها نقدم له طلب اخراج قيد ،لكن اذا كنا على معرفة تامة بالشخص ونثق به نتغاضى عن مثل هذه الاوراق لكن لا يعني ذلك اننا نتواطئ معه”.

الامن العام

“قد يكون هناك مخاتير عن حسن نية قاموا بالفعل نفسه، اذ كيف كان عز الدين سيعلم ان اخراج القيد مزورا طالما انه صادر عن دائرة النفوس وعليه صورة الشخص الواقف امامه وكذلك الامر بالنسبة للسحمراني كما ان فقيه وثق بموظف الاونروا” ولفت” التحقيق لا يزال في بدايته، ونحن ننتظر ما سيؤول اليه مع يقيننا ان جميع المخاتير الموقوفين غير متورطين بقضايا تزوير”.
من جهته اكد مصدر في “الامن العام” لـ” النهار” ان المديرية هي من اوقفت المخاتير كونها ضابطة عدلية وان الموضوع متابع والعين مفتوحة، والا لم تتم وقف محاولة التزوير”. واضاف “التحقيق لا يزال مستمرا، وكلما تم توقيف احد بهذا الجرم سنعلن عنه”.
قبل اسبوعين تم توقيف مختار الناقورة محمد عواضة لامر مشابه وهو لا يزال قيد التوقيف، ما يطرح السؤال عما اذا كان لجوء اللاجئين الفلسطينيين الى تزوير جوازات السفر سلسلة طويلة بدأ فك حلقاتها؟ وهل سيتم الكشف عن تورط مخاتير في قضايا تزوير ام فعلا كما قال عون عن حسن نية؟

السابق
سلام: الحكومة غير معطلة
التالي
بالفيديو.. سعودي تحرّش بفتاة وحاول اقتيادها عنوة