شخصيات لبنانية تعزي بالأمير سعود الفيصل

سعود الفيصل

غصت قاعات مسجد محمد الأمين وفق “الحياة” بشخصيات سياسية وروحية واقتصادية وديبلوماسية واجتماعية، قدمت التعازي لأركان السفارة السعودية لدى لبنان، وعلى رأسهم الســــفير علي بن عواض عسيري وزوجته، برحيل وزير الدولة عضو مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين والمشرف على الشؤون الخارجية السعودية الأمير سعود الفيصل. وفي مقدمة المعزين امس، رئيس الحكومة تمام سلام، رئيس كتلة “المستقبل” الرئيس فؤاد السنيورة، رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع وزوجته النائب ستريدا جعجع والنائب السابق لرئيس مجلس الوزراء النائب ميشال المر ونادر الحريري. ويستمر تقبل التعازي اليوم وغداً.

واكّد السفير السعودي علي عواض عسيري على هامش تقبّله التعازي حرص بلاده الشديد “على وحدة الصف اللبناني، وعلى ان يكون الخيار السياسي الداخلي لبناني، وأن يتّفق اللبنانيون على ملء الفراغ وعلى حفظ الدستور، والإسراع في انتخاب رئيس للجمهورية”:

–          أكد أنّ “سياسة المملكة هي المحافظة على الثوابت في صَون العلاقة مع لبنان، التي لم ولن تتغير”.

–          أضاف: “اليوم الملك سلمان بن عبد العزيز يُبدي اهتماماً بلبنان، وكلّ المستجدات على الساحة الاقليمية، ويحرص كل الحرص على أن يكون لبنان محصّناً بأبنائه وحكمتهم تجاه مؤسساتهم، وأن يكون لبنان آمناً لينتعش الاقتصاد اللبناني مجدداً، وتعود حركة السيّاح، خصوصاً أننا على أبواب عيد الفطر، أعاده الله علينا وعليكم بالخير والصحة والأمان، ومقبلين على إجازات صيفية”.

–          تمنى أن “يَعمّ الهدوء بعد التحركات التي شهدناها منذ يومين، والتي قد تُبعِد أحبّاء لبنان عنه. ونحن متفائلون اليوم، على رغم كل ما حدث، لأنّ الشعب اللبناني محبّ للسلام والخير، على رغم ما يتعرّض له من ظروف صعبة”.

السابق
الراعي: نرفض مرشحَ تحدّ مفروضاً
التالي
وفود شعبية في المصيطبة وسلام على موقفه من منع تعطيل الحكومة..