مدير مكتب روحاني ينضم الى المفاوضات في فيينا

الاتفاق النووي

توجّه مدير مكتب الرئيس الايراني محمد نهاونديان الى فيينا في “مهمة خاصة” للمشاركة في الايام الاخيرة من المفاوضات الجارية حول الملف النووي الايراني، وفق ما نقلت وسائل إعلام محلية.

ونشر نهاونديان على حسابه على “انستغرام” صورة لطائرة، وطلب من الايرانيين الدعاء له قبل ان ينضم الى الوفد الايراني المفاوض في فيينا برئاسة وزير الخارجية محمد جواد ظريف.
ووفق وكالة الانباء الايرانية (ارنا) فان نهاونديان توجه الى فيينا في “مهمة خاصة” حيث سيجري “المشاورات اللازمة” مع الوفد الايراني في اطار المفاوضات من اجل التوصل الى اتفاق نهائي مع دولة “مجموعة 5+1” (الولايات المتحدة، بريطانيا، فرنسا، روسيا، الصين والمانيا).

المحادثات النووية

وتأتي رحلة نهاونديان غداة زيارة قام بها رئيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا امانو لطهران التقى خلالها الرئيس حسن روحاني. وستضطلع الوكالة الذرية بدور اساسي في اي اتفاق نهائي من حيث التأكد من احترام ايران لالتزاماتها.

وتحدث العديد من المفاوضين في فيينا عن احتمال التوصل الى اتفاق خلال الايام المقبلة حتى وان لم تحل كل المسائل المتعلقة في هذا الملف.

ومدد المفاوضون حتى 7 تموز مهلة التوصل الى اتفاق نهائي يضمن سلمية برنامج طهران النووي مقابل رفع العقوبات الاقتصادية عن ايران.

(ا ف ب)

السابق
تنظيف البؤر الامنية المنتجة للارهاب وعين الحلوة في المرمى
التالي
فايننشال تايمز: الحرس الثوري الإيراني مرتبك من تقدم المفاوضات في شأن الملف النووي