فتفت لجنوبية: بدأت الحرب السورية بفيديوات مشابهة

أحمد فتفت
فيما يخص وزير الداخلية نهاد المشنوق قال النائب أحمد فتفت: "لا يحسد على موقفه فالمسؤولية كبيرة وهذه المسؤولية تشمل أيضًا تيار المستقبل. هذا التحدّي اذا كنا بحجمه يمكننا تلافي الفتنة وتأييد الناس بينما اذا كان العكس سنواجه برفض الناس".

أدان عضو كتلة المستقبل النائب أحمد فتفت جريمة تعذيب المساجين في سجن رومية. وقال في حديثه لـ”جنوبية”: “أولاً هذا الفيديو يثبت وقوع جريمة كبيرة حدثت بحق لبنان وحقوق الانسان ويجب ان يكون ردّ الفعل على مستوى الجريمة”. مضيفًا: “يجب محاسبة ليس فقط من ظهر في أشرطة الفيديو بل أيضًا المسؤولين عما حصل ويجب أن يكون التعاطي جدّي”.

إقرأ أيضاً: «أبو غريب» اللبناني يستدعي الحرب السورية

ولفت فتفت إلى أنها “فرصة لمعالجة كل شؤون السجون في لبنان وهناك أخبار عن تعذيب المساجين في سجون أخرى. وزير الداخلية أمام مسؤولية كبيرة وتيار المستقبل أيضًا لذا يجب أن تعالج هذه القضية تفاديا لردود فعل غاضبة”.

نهاد المشنوقوفيما يخص المشنوق قال فتفت: “لا يحسد على موقفه فالمسؤولية كبيرة وهذه المسؤولية تشمل أيضًا تيار المستقبل. هذا التحدّي اذا كنا بحجمه يمكننا تلافي الفتنة وتأييد الناس بينما اذا كان العكس سنواجه برفض الناس”.

إقرأ أيضاً: المفتي الشعار لجنوبية: لماذا الإيحاء بأن المشنوق أعطى أمرا بالتعذيب؟

وأضاف: “الذي حدث يمس جميع اللبنانيين والبلد بأجمعه لذا يجب التروي لكي تبقى المطالب وتوضع الحقائق بأيدي الناس، وحتى من أعطى ثقافة التعنيف يجب أن يتحاسب”.

وحذر فتفت من عدم تدارك الموضوع مشيراً إلى أن الحرب في سوريا “هكذا بدأت في درعا لذا يجب أن نكون حازمين وعلى المجلس النيابي أن يضع يده على الملف بالاضافة الى تشكيل لجنة تحقيق “.

السابق
حوري: تعذيب السجناء جريمة لا يمكن تبريرها تحت أي ظرف
التالي
بالأسماء: العناصر المتورطة في عملية تعذيب السجناء